مجلة ريحانة الالكترونية

تقلقين بشأن كل شيء؟ اليك 5 طرق فعالة لحماية نفسك من الأفكار السلبية!

جميعنا عرضة للأفكار السلبية التي قد تكتبس تفكيرنا وتجعلنا في واقع مرير لا نستطيع الخروج منه بسهولة! تروادك الكثير من الأفكار السلبية بشكل متكرر؟ اليك بعض الطرق لحماية نفسك من هذه الأفكار ألقي نظرة عليها في ما يلي!



    اكتشفي مصدر الأفكار السلبية اذ بتحديدك لمصدر الأفكار السلبية في حياتك تستطيعين معالجة المشكلة من جذورها. والأهم في هذا السياق الا تسمحي لأي أحد أن يكون مصدر هذه الأفكار.
    تناولي الأطعمة الصحية واهتمي بصحتك البدنية، مارسي الرياضة بانتظام وبشكل خاص رياضة المشي ومن المفضّل ان تمشي في الهواء الطلق.
    اقرأي الكتب المحفزة، لأن من المهم جداً أن تكتسبي المعلومات والأفكار التي ترفع من معنوياتك وتجعلك تشعرين بالسعادة.
    أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين، فلمحيطك التأثير الأكبر على تصرفاتك وتفكيرك في الوقت عينه، لذلك ولكي تتخلصي من الأفكار السلبية عليك في بادئ الأمر ان تتجنّبي الأشخاص السلبيين.
    كوني لطيفة مع نفسك، لكي تتغير ذهنيتك نحو الإيجابية تعلمي ان تكوني لطيفة مع نفسك تمامًا كما تكونين كذلك مع الآخرين.
    مارسي هوايتك المفضلة، فذلك سيساعدك في التعبير عما بداخلك! لذا لا تتواني عن القيام بذلك لكي تطردي الأفكار السلبية من رأسك!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه