مجلة ريحانة الالكترونية

تفاح الاخضر للحامل: ما هي أبرز فوائده؟

جميعنا نعلم ما هي أبرز فوائد التفاح على صحتنا! لكن ماذا عن التفاح الأخضر؟ هل لديه الفوائد ذاتها تمامًا مثل التفاح الأحمر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات عن تفاح الاخضر للحامل.

تشير العديد من الدراسات إلى أن عليك التأكد من تناول التفاح الأخضر خلال فترة الحمل للأسباب التالية:

يساعد على الهضم: من الطبيعي أن تعاني المرأة الحامل من مشكلة الإمساك ومتلازمة القولون العصبي. لذلك، يمكنك في هذه الحالة تناول التفاح الأخضر إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي.
يحسن الشهية: هل فقدت رغبتك بتناول الطعام خلال الحمل؟ يعتبر هذا الأمر طبيعياً جدًّا ولا يثير القلق في أي شكل من الأشكال. لكن في حال كنت تريدين التغلّب على هذا الشعور، تأكدي من تناول التفاح الأخضر!
يمنع تلف الحمض النووي: من المحتمل أن تعاني خلال الحمل من تلف الحمض النووي بسبب التغيرات الجسدية التي تمرين بها. في هذه الحالة، يمكنك تناول التفاح الأخضر إذ يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة تجنّبك التعرّض لمثل هذه المشكلة.
يمنع تعرضك لتسمم الحمل: من المشاكل الخطيرة التي يمكن أن تعاني منها المرأة خلال الحمل تتضمّن ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل. غالبًا ما تتعرّضين لهاتين المشكلتين بسبب نقص الفيتامين سي في جسمك. لذلك، ما يمكنك القيام به هو تناول التفاخ الأخضر الذي يحتوي على الكمية المناسبة من الفيتامين الذي تحتاجين إليه.

هذا وينصح بتناول التفاح الأخضر إذ يحميك من التعرّض لسكري الحمل ويحافظ على صحة الكبد.

أخيرًا، في حال كنت متردّدة حيال أي أمر معين، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجاوبك على أي سؤال يخطر ببالك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه