مجلة ريحانة الالكترونية

تفاحة واحدة يومياً تغنيك عن الطبيب

أثبت علماء أمريكيون صحة المقولة الإنجليزية الشهيرة التي تفيد بأنتفاحة يومياً تغنيك

عن زيارة الطبيبحيث تبين لهم أن التفاح يحتوي على مادة قوية لمنع ترسب الكولسترول .

وأشار باهرام أريماندي ومارجريت سيتون من جامعة ولاية فلوريدا في دراستهما التي إستمرت عاماً إلى أن تناول النساء للتفاح أدى إلى تراجع نسبة الكولسترول لديهن بمقدار الربع تقريباً، معتبرين أن التفاح بمثابةالفاكهة المعجزة". وحصلت 160 إمرأة في سن 45 إلى 65 عاماً على 75 جراماً من الفاكهة المجففة يومياً، سواء تفاح أو برقوق، ثم حللا الدم لديهن بعد ثلاثة وستة ثم 12 شهراً فوجدا تراجع نسبة كولسترولLDLالذي يعرف بالكولسترول السيء وذلك بعد نصف عام لدى النساء اللاتي حصلن على التفاح.

كما رصد الباحثون أثراً جانبياً آخر لتناول التفاح بشكل منتظم حيث تبين لهم أن تناول 240 وحدة كربوهيدرات ضمن التفاح المجفف يؤدي إلى تراجع وزن النساء بواقع كيلوجرام و نصففي المتوسط في منطق الأرداف، ورجحوا أن يكون ذلك بسبب إحتوائه على البكتين .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه