مجلة ريحانة الالكترونية

تعلّمي تقشير الثوم في ثوان

تضيّعين الكثير من وقتك لتقشير بضع فصوص من الثوم؟ إليك 5 حيل سريعة وسهلة لنزع القشرة عن الفصوص بوقت قصير

ومن دون جهد إضافي.

الحيلة الأولى: ضعي رأس الثوم على الطاولة واضغطي عليه براحة يدك بقوّة. ستلاحظين فصل الفصوص عن بعضها البعض وتفتّت القشرة. ضعي بعدها الثوم في وعاء وأحضري وعاءً ثانياً. أطبقيه على الأوّل ثمّ خضّي الوعاءين مطبقين على بعضهما البعض بقوّة، ستجدين أنّ رأس الثوم أصبح مقشّراً والفصوص قد انفصلت تماماً.

تقضي الطريقة الثانية بأن تضعي فصوص الثوم داخل حاوية من ثم تغلقيها بإحكام وتخضيها بقوة. ستلاحظين تقشر فصوص الثوم ببساطة وسرعة.

الحيلة الثالثة: ضعي فصوص الثوم في وعاء ثم ضعي الوعاء في الميكرويف لمدة 15-20 ثانية، ستساعدك الحرارة على تقشير الثوم بعدها بسهولة تامة.

الحيلة الرابعة: ضعي الثوم في وعاء واغمري الفصوص بالماء ثم اتركيها لتنتقع فالماء يساعد على التخلص من القشرة بشكلٍ أسهل وأسرع. صفي فصوص الثوم من الماء ثم قشريها، حيلة ولا اروع!

ستحتاجين في الطريقة الخامسة إلى لوح التقطيع وسكين كبير وعريض. ضعي فصوص الثوم على لوح التقطيع الخشبي ثم إضغطي بالسكين عليها لتهرسيها قليلاً فيتفتت القشر ويصبح من السهلة عندها تقشير الفصوص.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه