مجلة ريحانة الالكترونية

تعلمي الطريقة الأفضل للتخلص من زيت الشعر

مع اختلاف مستحضرات زيت الشعر عن بعضها، في الواقع، لا يمكن اعتبار العديد من بينها زيوتاً، إذ إنها قد تحتوي على مستويات عالية من السيليكون الذي يسهل استعماله وإزالته. أما تلك التي تحتوي على زيوت طبيعية وسميكة فقط، فلا بد من تطبيقها قبل الاستحمام ـ بالطبع ـ إذ إن الشعر الجاف يمتص الزيت، ما يجعله لماعاً وناعماً، فيما يمكن التخلص من الفائض

عند الاستحمام، عبر تكرار الاستحمام مرات متتالية، ومن أهم النصائح عن كيفية التخلّص من الشعر، إليك التالية:

• لا تبالغي في استعمال الزيت على شعرك. ينصحك الخبراء باستعمال شامبو جاف قوي وتمشيطه مع الشعر، من أجل إزالة الزيوت والبودرة الفائضة. بعد ذلك، استعيني بمنشفة لتجفيف الزيت الفائض، ثم اغسلي شعرك بالشامبو العادي.

• إن كان الوقت غير كاف للاستحمام، وعلى شعرك الزيت، فخبراء التزيين ينصحون بربطه إلى الخلف، على شكل ذيل الحصان، فهذه الموضة تتطلب شعراً مزيتاً تماماً، مثلما هو شعرك.

• للحد من معاناة التخلص من الزيت أثناء الاستحمام، قومي بخلط الزيت بالماء، عبر وضع الزيت بكف، والقليل من الماء في الكف الأخرى، ثم افركي السائلين معاً. وبعد ذلك ضعي المزيج على الشعر الرطب، فيضمن لك ذلك توزعه باعتدال، من دون الإفراط في استعمال الزيت.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه