مجلة ريحانة الالكترونية

تعلما أن تحبا بعضكما بصدق

العلاقة بين المرأة و الرجل، يشوبها الكثير من الغموض، لأنها قبل كل شيء خاضعة للمجتمع، و خصوصا في مجتمعاتنا العربية، و ما يتعلق بعلاقة المرأة العربية بالرجل..


لان نظرة مجتمعاتنا للعلاقة بين الطرفين، تضل  نظرة محافظة، لا يجب أبدا أن تتعدى علاقة الزمالة ، هذا في حالة ما سمح بذلك، لهذا تظل  جل العلاقات في السر  إلى أجل غير مسمى، و لا يحب أبدا أن تنفضح.

لكن في بعض الحالات قد يواجهنا ما هو أسوء من ذلك، كون تلك العلاقات تأخذ منحى مختلفا تماما، لأنه بكل بساطة  لا يحس الطرفين أبدا بالأمان، و خصوصا المرأة، لدى تحاول الابتعاد  و تحاول أيضا عدم السماح لنفسها بحب رجل، قد لا تكتب لهما الأقدار أن يستمرا معا لأن المجتمع يحارب تلك العلاقة “الغير الشرعية” و لا يكون الحل سوى الهروب و الابتعاد.

لكن عزيزتي اعلمي أنك بالحب الصادق تستطعين مواجهة الجميع، و تحدي الصعاب، بشرط أن تكون نيتكما سليمة، و أن يكون حبكما لبعضكما بغرض إكمال حياتكما جنبا إلى جنب، و ليس استغلال الآخر و اللعب بمشاعره.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه