مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على مخاطر السفر أثناء الحمل

لا شك أن العيد مناسبة رائعة للسفر وأخذ استراحة من روتين السنة، ولكن إذا كنت حامل فأنت بحاجة الى أكثر من حقيبة سفر وجواز وتذكرة

سياحية، أنت بحاجة إلى أخذ نسخة كاملة عن سجلاتك الطبية بالاضافة الى أرقام هواتف أقرب مستشفى في المكان الذي ستسافرين إليه وإذا أمكن اسم طبيب توليد.

 

بالاضافة الى ذلك يجب أن تحصلي على تأمين سفر يغطي كل الاحتمالات، مثل الرعاية الطبية اثناءالمخاض، والولادة المبكرة، و تكاليف تغيير رحلة العودة اذا كنت على وشك الدخول في مرحلة المخاض.

واليك بعض النصائح العامة التي ستضمن لك ولجنينك البقاء بصحة جيدة أثناء السفر:

السفر جواً             

السفر جواً ليس ضاراً لك او لطفلك، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا. بعض شركات الطيران لن تسمح لك بالسفر إذا كنت في الثلث الاخير من الحمل.

بعد الأسبوع الـ 28 من الحمل، أنت بحاجة الى تصريح سفر من طبيبك يؤكد موعد الولادة، وانك لست في خطر من المضاعفات.

السفر لمسافات طويلة (اكثر من خمس ساعات) يحمل بعض المخاطر الصغيرة مثل الاصابة بجلطات الدم (تجلط الأوردة

العميق). اذا كنت مضطرة للسفر، حاولي شرب الكثير من الماء مع التحرك بشكل منتظم كل 30 دقيقة. يمكنك الاستعانة بجوارب خاصة تساعد على تقليل تورم القدم.

السفر بالمواصلات (سيارة، باص، قطار)   

لا شك أن السفر بالسيارة أفضل من غيره ولكن قد تصاب بعض النساء الحوامل بالتعب والدوار لذلك فمن المهم شرب الماء بانتظام، وتناول الفواكه، والأطعمة التي تمنح الطاقة والتوقف بانتظام للاستراحة.

ضعي حزام الأمان وقومي بقراءة مجلة أو قصة حتى لا تشعري بالدوار.

السفر بحراً         

تأكدي من أنك قادرة على السفر في هذه الرحلات البحرية، بعض الشركات تفرض قيودا صارمة على سفر النساء الحوامل خصوصا في الثلث الأخير من الحمل.

نصائح غذائية:

تجنبي الأطعمة والمشروبات التي تسبب اضطرابات المعدة والأسهال اثناء الرحلة.

تذكري بأن أغلب الأدوية التي تعالج اضطرابات المعدة والاسهال ليست مناسبة اثناء الحمل.

تأكدي من شرب ماء نظيف ومعقم من مصادر موثوقة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه