مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على طريقة تنظيف بقع الدم بسهولة

يزداد الامر سوءًا عندما تتعرض لجرح وتتفاجئ بنزول بقع من الدم على الملابس او المفروشات والسجاد، لانها تتطلب وقت طويل في التنظيف ومجهود فائق وفي بعض الاحوال قد يتطلب الامر شراء مساحيق تنظيف غالية الثمن.

خبيرة التنظيف كارولين فورتي، توضح لك من خلال النقاط التالية الطريقة الصحيحة لتنظيف بقع الدم للتخفيف من الضرر الواقع ومحاولة منع آثارها من البقاء لمدة طويلة:

 

ازاي تتخلصي من بقع دم الدورة الشهرية

كيفية ازالة بقع القهوة من على الهدوم
 
ـ إزالة بقع الدم من الملابس :


إذا كانت البقعة غير جافة عليك نقع الملابس في مياه باردة او استخدام قطرة العين كمنظف لوضعها على البقع، أما إذا كانت البقع جافة فعليك تنظيفها جيدً بالفرشاة لإزالة الرواسب السطحية، ثم نقعها في ماء بارد يحتوي على مسحوق غسيل.


لا يجب أبدًا استخدام المنظفات المعطرة عند التعامل مع البقع لانها تزيد من حدتها، ويمكنك استخدام المنظفات المبيضة بسهولة في حالة ان الملابس باللون الابيض.
ـ إزالة بقع الدم من المفروشات والسجاد:


اخلطي ملعقة كبيرة من المنظف السائل مع 2 كوب من الماء البارد، وإذا كانت البقعة جافة نزيل الاوساخ بفرشاة أولا ثم نستخدم قطعة قماش بيضاء مبللة بالمزيج السابق لتنظيف البقعة، ثم ننظفها مرة اخرى بماء بارد فقط ونتركها تجف.


إذا استمر تواجد البقعة ولاحظت عدم اختفاءها امزجي ملعقة كبيرة من النشادر مع ½ كوب ماء دافئ وباستخدام اسفنجة نظفي البقعة جيدًا حتى تختفي وكرري العملية مرة اخرى باستخدام الماء البارد فقط.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه