مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على أهم الفوائد الصحية لشرب الماء في الصباح

تناول الماء بوفرة من العادات الصحية التي تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بصورة طبيعية،

وتساعدك على الشعور بالتوازن والنشاط.

 

وتشير الدراسات الحديثة أن شرب الماء على معدة خالية في الصباح قد يساعد على التخلص من العديد من المشكلات الصحية، والوقاية من العديد من الأمراض، ويزيد من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمرا

والعلاج بالماء هي أحد الوسائل الصحية التي أشتهر بها الشعب الياباني، وهي سر حفاظهم على النشاط البدني والفكري على مدار اليوم، ويعتمد هذا النظام على تناول 4 أكواب من الماء في الصباح على معدة خالية ثم الإنتظار لمدة ½ ساعة قبل تناول أي شيء.
ومن أهم الفوائد الصحية لتناول الماء على معدة خالية:
تجنب الإصابة بالأمساك:

يساعد تناول الماء في الصباح على تنظيم حركة الأمعاء، وتحسين قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام بكفاءة مما يجنبكِ الإصابة بالإمساك.
تنقية الجسم من السموم:

يعمل تناول الماء على معدة خالية على التخلص من السموم التي تتراكم طوال الليل أثناء النوم بفاعلية، الأمر الذي يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض وتحسين مظهر البشرة.
التخلص من الصداع:

عدم تناول الماء بوفرة من الأسباب الشائعة للصداع والتي يجهلها الكثيرون، وشرب 3 أكواب من الماء في فترة الصباح على معدة خاوية يحميكِ من الإصابة بالصداع.
تنقية القولون من الفضلات:

يعمل الماء على تنظيف القولون، وتنقيته من بقايا الطعام المهضوم، والفضلات الأمر الذي يساعد على تحسين عملية الهضم، وسهولة امتصاص العناصر الغذائية الهامة، والوقاية من عسر الهضم.
زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء:

تشير الأبحاث الحديثة أن شرب الماء على معدة خاوية يحفز خلايا الدم الحمراء على النمو سريعاً مما يؤدي إلى زيادة عددها مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون الماء بكمية غير كافية.

وتساعد زيادة عدد كرات الدم الحمراء على الوقاية من الإصابة بالإنيميا، وفقر الدم والشعور بالحيوية والنشاط.
زيادة معدل التمثيل الغذائي وفقدان الوزن بصورة صحية:

شرب الماء بصفة عامة يزيد من معدل التمثيل الغذائي بنسبة 24 %، وفي حالة اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن فإن شرب الماء على معدة خاوية يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، وينقي الجسم والكبد بصفة خاصة من السموم مما يساعد على فقدان الوزن بصورة أسهل.

كما أن تناول الماء بعد تناول الطعام يمنع تحول الزيوت الموجودة في الطعام إلى دهون، لذا ينصح بتناول كوب إلى 3 أكواب من الماء في الصباح وكوب بعد كل وجبة.
تحسين مظهر البشرة:

سوء الهضم واضطرابات حركة الأمعاء من المسببات الرئيسية للحبوب وشحوب البشرة، وتناول الماء في الصباح يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتحسين مظهر البشرة لتبدو أكثر نضارة وحيوية.
تناولي كوب من الماء على الأقل يومياً على معدة خالية لتنعمي بصحة جيدة وتقي نفسك وأفراد أسرتك من العديد من الأمراض.

http://www.sayyedat.com/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7/

شارك هذا المقال

التعليق 1

  • 0
    0
    Super User

    حلاوة الايمان

    2019/10/17

    :-? :D :lol: :-) ;-) :roll:

    الرد
رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه