مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف البوتجاز بسهولة

 1- يمكنك أن تقومى باستخدام بعض من الكلور المضاف إليه الملح وتقومى بنقع عيون البوتاجاز بهم لمدة ربع ساعة ثم تقومى بعد ذلك باستخدام الإسفنجة

أو السلك لتنظيف عيون البوتاجاز من أي شيئ عالق بهما.

2- إذا كان يوجد علامات وبقع سوداء كثيرة على عيون البوتاجاز فيمكنك التخلص منهم بسهولة أيضا حيث يمكنك أن تقومى باستخدام صودا الخبز لهذا الأمر فقومى بوضع القليل من صودا الخبز على عيون البوتاجاز ثم قومى بإضافة الماء غليهم ويفضل أن يكون الماء مغلى وساخن جدا وتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم قومى باستخدام الإسفنجة أيضا للتخلص من اي بقايا عالقة على عيون البوتاجاز وسوف تحصلى على عيون بوتاجاز نظيفة جدا ولامعة كما لو كانت جديدة.

3- يمكنك استخدام طريقة الماء المغلى لتنظيف عيون البوتاجاز أيضا فقومى بنقع عيون البوتاجاز في الماء المغلى لمدة نصف ساعة وقومى بتغيير الماء واستبداله بماء ساخن نظيف كل عشرة دقائق وسوف تحصلين على عيون بوتاجاز لامعة ونظيفة.

4- ويمكن أيضا أن يتم استخدام خليط الخل والليمون وإضافتهما إلى الماء المغلى ونقع عيون البوتاجاز المراد تنظيفها بهم لمدة ربع أو ثلث ساعة وفرك عيون البوتاجاز جيدا بالإسفنجة أو السلك حتى تعود نظيفة ولامعة مرة أخرى.

5- بعد أن تقومى بتنظيف عيون البوتاجاز بأي طريقة يجب أن تقومى بغسيلها بالماء ثم تجفيفها تماما وجيدا حتى لا تتعرض إلى الصدأ نتيجة وضعها بالماء.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه