مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على أضرار الكيراتين لفرد الشعر

ما هي أضرار الكيراتين لفرد الشعر؟

فرد الشعر بالكيراتين من وسائل العناية بالشعر التي انتشرت في صالونات

التجميل خلال السنوات الأخيرة، حيث تسمح هذه الطريقة بتنعيم الشعر الخشن وفرده لمدة طويلة مقارنة بطرق فرد الشعر الأخرى، لكن هل هناك أضرار من استعمال الكيراتين في فرد الشعر؟

يجيب على هذا السؤال لصحيفة اليوم السابع الدكتور أكمل سعد الدين استشاري أمراض جلدية، وعلاج بالليزر بكلية الطب جامعة القاهرة، حيث يقول: "الكيراتين أحد أنواع الفرد التي تستخدم في علاج الشعر المجعد، وصعب التسريح، خاصةً في فصل الصيف، وارتفاع نسبة الرطوبة، وعلى الرغم من فوائده المعروفة للجميع، فله أضراره أيضاً."

وأضاف سعد الدين بأنه ليس هناك فائدة تعود على الشعر من فرده بالكيراتين سوى أنه يجعله انسيابياً وسهل التسريح، لأن الكيراتين يقوم بتغليف الشعر بطبقة رقيقة، بعد توزيعه على الشعر جيداً، مع مراعاة الابتعاد عن فروة الرأس بحوالي واحد سنتيمتر من الجذور حتى لا يؤثر عليها.

لكنه حذر من الإفراط في استعمال الكيراتين في فرد الشعر نظراً لاحوائه على مادة الفورمالين، وهى المادة كيميائية التي تقوم بفرد الشعر، لذا ينصح الدكتور سعد الدين بتجنب استخدام الكيراتين بكثرة على الشعر، لأنه يعمل على إجهاد فروة الرأس، ويغير من طبيعة الشعر نفسه، كما أنه يؤثر على نمو بصيلات الشعر الجديدة، موصياً بعدم تكرار استعمال الكيراتين على الشعر ألا بعد مرور 8 أشهر من المرة الأولى، وكذلك عدم الإسراف في استخدام مستحضرا ت العناية بالشعر، حتى لا يفقد الشعر مادة الكراتين منه بسرعة.

نصيحة: يمكنك استعمال الوصفات الطبيعية لفرد الشعر بدلاً من المواد الكيماوية الضارة، فتلك الوصفات تحتوي على مواد طبيعية تعطي نتيجة جيدة في إكساب الشعر المظهر الصحي الجذاب بشرط المداومة على استخدامها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه