مجلة ريحانة الالكترونية

تظنين أنك تستبدلين الإغراض في منزلك وقت اللزوم؟ هذه اللائحة ستفاجئك!

قد تظنين أنّكِ تستبدلين معظم الأغراض في منزلكِ وقت اللزوم،

ولا تتخطين المدّة المسموح بها... ولكن ما على وشك أن نطلعكِ عليه في هذا المقال قد يفاجئكِ! إذ تبيّن أنّ الأكثرية تتخطّى فترة صلاحية بعض الأغراض الدقيقة، من دون أن تعلم بذلك.

إليكِ بعض الأمثال الشائعة في هذا الخصوص:

    فراش السرير: يسود الظنّ بأنكِ لست بحاجة لتغيير فراشكِ لوقت طويل للغاية، ولكن الأخصائيين ينصحون في هذا الخصوص بإستبدالها كلّ 7 إلى 10 سنوات تفادياً لآلام الظهر ومختلف مواضع الجسم. إبحثي في هذا السياق على مؤشرات تؤكد أنك بحاجة لفراش جديد.
    الوسادات: على رغم قدرتكِ على تنظيفها من فترة إلى أخرى والتخلص من اصفرارها، من الأفضل أن تقومي بإستبدال الوسادات كلّ سنتين على الأقل، إذ قد تختلف المدّة حسب المواد المصنوعة منها.
    اسفنجة المطبخ: ليس هناك من قاعدة تحدّد مدّة إستخدام الإسفنجة، إذ عليكِ التخلّص منها عندما تلاحظين أي تداع في بنيتها. ولكن، من المهمّ أن تقومي بتعقيمها بعد كلّ إستعمال لمنع تكاثر الباكتيريا فيها، من خلال وضعها في المايكرويف لمدّة دقيقتين.
    لوح التقطيع: لا تهملي إستبدال ألواح التقطيع، خصوصاً التي تستخدمين عليها اللحوم النيئة، حالما تلاحظين أي تشقّق في بنيتها، وذلك لأن الجراثيم تتسلّل إلى الشقوق وتتكاثر، ملوّثةً الطعام عند إستعمالها.
    الإطفائية: قومي بإستبدال الإطفائية في منزلكِ أو سيارتكِ كلّ 10 سنين، لأنها قد تفقد فعاليتها بعد انقضاء هذه المدّة.
    فرشاة المرحاض: معظمنا يقع ضحيّة الإستخدام المطوّل لفرشاة المرحاض، إذ تبيّن أن يجب إستبدالها كلّ 6 أشهر!

بعد الإطلاع على هذه المعطيات، هل تبيّن أنكِ أيضاً من ضمن الأكثرية التي تستعمل الأغراض ما بعد مدّة صلاحيتها؟

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه