مجلة ريحانة الالكترونية

تطويل الشعر في شهر بخطوات بسيطة

تتعدّد الطرق لتطويل الشعر وتعزيز نموه ولكن اخترتُ لكنّ يا بنات أسهل طريقة وهي من خلال تطبيق بعض الخلطات على الشعر التي تحتوي على مواد طبيعية. تعتبر هذه الخلطات مغذّية للشعر ويمكنكنّ تحضيرها في البيت بخطوات سهلة وسريعة. جربتها وحصلت على نتائج مذهلة.

خلطة زيت الزيتون وصفار البيض: يعتبر صفار البيض غنياً بالبروتينات والفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر. لذلك خلطت في وعاء صفار بيضتين وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف كوب من الماء. في الخطوة التالية، فركت شعري بهذا المزيج وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على مدة شهر لتحصلن على نتائج رائعة.

خلطة الموز: هرست حبة من الموز وفركت شعري وفروة رأسي بها ثمّ وضعت غطاء بلاستيكي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمدة شهر.

خلطة اللوز: تقوّي هذه الخلطة الشعر وتنعّمه لذلك فركت شعري بملعقة كبيرة من زين جوز الهند من جذوره حتى أطرافه وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة.

خلطة البيض والزبادي: خلطت في وعاء بيضة وربع كوب من الزبادي وربع كوب من المايونيز. في الخطوة التالية فركت شعري بهذا المزيج ووضعت غطاءً بلاستيكياً. تركت المزيج على شعري لمدة ساعة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على نتائج إيجابية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه