مجلة ريحانة الالكترونية

تصميمات ديكور عصرية لهذا الموسم

أتاحت التصميمات العصرية التي اجتاحت عالم الديكورات الحديثة إمكانية جلب العالم بحضاراته وثقافاته المختلفة إلى المنزل. وأحدثت الاتجاهات الحديثة انقلاباً في عالم الديكورات المنزلية، وأصبح بالإمكان تصميم غرفة المعيشة على غرار

"المعارض الدولية" التي تضم بين جنباتها إكسسوارات وهدايا تذكارية ولوحات من مختلف أنحاء العالم، بدلاً من إنفاق أموال طائلة على السفر والرحلات.

والسبب وراء اجتياح هذا الاتجاه الحديث لعالم الديكورات المنزلية هو رغبة كثير من الأشخاص من عشاق السفر حول العالم في نقل الجو الذي يستمتعون به في أماكن قضاء العطلات إلى منازلهم أيضاً، وهو ما يفسر سر حرصهم على تزيين منازلهم بالهدايا التذكارية التي جلبوها معهم من الأماكن التي زاروها.

ويتميز هذا الاتجاه الحديث الذي أحدث ثورة في عالم الديكور والأثاث هي عدم نقله لطراز معين بحذافيره، وإنما صهره للعديد من الطرز التي تنتمي لحضارات وثقافات مختلفة في بوتقة واحدة ليخرج بذلك طراز فريد من نوعه تذوب فيه كل الفوارق الثقافية والحضارية.

وهكذا أطلق مصممو الديكور العنان لخيالهم، ووضعوا تصميمات تتسم بالتنوع الشديد. ومن أشهر التصميمات التي تنال إعجاب العملاء هذا التصميم الذي يجمع بين رأس "بوذا" والكتابة بأحرف صينية على الوسائد أو اللوحات، مع دهان الحوائط والأبواب بألوان مشبعة وخامات مُطعمَة بحليات وقطع أثاث خشبية ذات ألوان داكنة ولوحات ذات أطر مرصعة بأحجار من الشارع.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه