مجلة ريحانة الالكترونية

تزيين الكب كيك بطرق مميزة

هل أنت من السيدات المُتقنة لصنع الكب الكيك، لكن تعتمدين تزيينها بالطرق التقليدية؟ تعلمي من أطيب طبخة طرق سهلة وسريعة لتزيين الكب كيك لتبدو

وكأنها جاهزة.
1- باستخدام الحلوى:

 

هل جربت يوماً تحضير كب كيك شوكولاتة وتزيينه بقطعة من الاوريو على الوجه؟ فقطعة من الشوكولاتة أو المارشميللو قد تُكسب الكب كيك شكلاً مرتباً قبل التقديم.
2- باستخدام كتابات:

يُحضر الكب كيك على أنواعه خلال أعياد الميلاد حيث يلقى وجوده أهمية كبرى لدى الأطفال. تفنّني في مناسبات عائلتك واختاري ورقة مزخرفة لتطبعي عليها إسم أو عبارة ما تُفرح الموجودين.
3- باستخدام فواكه طازجة:

مع أن التزيين باستخدام الفواكه هو متعارف عليه في حلويات عديدة مثل التارت أو الكيك، لكن نادراً ما نجد الكب كيك مزيناً بها. قطّعي الفواكه كالفراولة، المانغو أو الأناناس الى شكل مميز ثم ضعيها على وجه الكب كيك بعد تزييه بالكريمة المخفوقة.
4- باستخدام الكراميل:

ذوّبي السكر والماء في قدر على النار حتى تحصلي على مزيج متماسك جداً، خذي ملعقة من المزيج ثم احدثي خطوطاً رفيعة على سطح صلب مدهون بالقليل من الزيت حتى تحصلي على شكل عشّ صغير. جربي!
5- باستخدام أشكال الشوكولاتة:

ذوّبي الشوكولاتة على حمام مائي ثم وزّعيها في قوالب مخصصة لإعداد أشكال متنوعة. تلّذذي بطعم الكب كيك مع الشوكولاتة السوداء أو بالحليب الى جانب كوب من القهوة أو الشاي.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه