مجلة ريحانة الالكترونية

تريدين خسارة الوزن؟ استبدلي السكر بهذا المكون الغريب‎!

تحبّين المأكولات ذات الطعم الحلو، ولكنكِ تدفعين ثمن ذلك بالكيلوغرامات الزائدة؟ لا تتقبّلين شرب

الشاي أو القهوة من دون تحلية، ولكنكِ تخشين على وزنكِ؟ لا مشكلة! إذ جئناكِ بحل بسيط وصحّي سيساعدكِ على خسارة الوزن من دون الإستغناء عن حلاوة الأطعمة!

وعكس ما تظنينه، الإجابة ليست في المحليات الصناعية الخالية من السكر، والتي تكتظّ بها رفوف السوبرماركت. فتلك المحليات قد تكون بديلاً منخفض السعرات الحرارية، إلاّ أنّها في المقابل تعرّض صحتكِ لبعض المخاطر، وبالأخص إنّ تم إستعمالها على المدى لبعيد، وذلك بسبب تركيبتها المعزّزة بالمواد الكيمائية.

الحلّ يكمن فعلياً في العسل! قد تتفاجئين بهذا الواقع، علماً بأنّ هذا المكونّ معروف بإحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة نسبياً... فكيف يساعدكِ على خسارة الوزن؟

أوّلاً، الأرقام تشير إلى أنّ العسل يحتوي على سعرات حرارية أعلى من السكر، إذ إن ملعقة صغيرة منه توازي 22 سعرة حرارية، في حين أنّ ملعقة صغيرة من السكر تمدكِ بـ16 سعرة حرارية. فأين المنطق في ذلك؟ في الواقع، طعم العسل هو فعلياً أكثر حلاوة من السكر، وبالتالي، ستحتاجين لمقدار نصف ملعقة فقط منه للحصول على النتيجة نفسها التي تحقّقها ملعقة من السكر، ما يزوّد جسمكِ بـ11 سعرة حرارية فقط.

الفوائد لا تتوقّف عند هذه النقطة، إذ إنّ تركيبة العسل الطبيعية غنية بالألياف ولا تحتوي على النشويات المكرّرة المضرّة، كما في حال السكر الذي خضع للمعالجة ليكتسب لونه الأبيض. وبالتالي، فإنّ الجسم يقوم على هضم العسل بشكل أبطأ، ما يكبح الشعور بالجوع لفترة أطول، عكس تناول السكر الأبيض وحتى الأسمر.

فما الذي تنتظرينه؟ إستبدلي السكر في الأطعمة التي تحضّرينها لكِ ولأسرتكِ بالعسل، ليس فقط لمساهمته في خسارة الوزن، بل لإحتوائه أيضاً على الكثير من العناصر الغذائية من فيتامنيات ومعادن مهمّه للصحة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه