مجلة ريحانة الالكترونية

تخلصي من الذباب في مطبخك بهذه الخطوات


حشرات المطبخ هي كابوس كلّ سيدة، خصوصاً مع تكاثرها في موسم الحرّ الشديد! وجد لك موقع أطيب طبخة

الحل المناسب، اتبعي نصيحتنا لتتعلمي الطرق السهلة لإبعاد الذباب من مطبخك.
1- التفاح:

 

هذه الطريقة هي الأسهل! إغرسي حبات القرنفل في تفاحة ناضجة ثم ضعيها في وسط المطبخ لتفوح رائحة القرنفل وتتخلصي من كلّ ذبابة. إنعمي بهذه الطريقة بتحضيرات الغداء من أكلات غنية باللحوم أو الدواجن بدون ذباب.
2- الخلّ:

للذباب أحجام صغيرة وكبيرة، وكلاهما مقزز في المطبخ! أسكبي القليل من خلّ التفاح في كوب صغير، غلّفيه بورق نايلون واحدثي فجوة في الوسط ثم انتظري دقائق قليلة حتى يبتعد الذباب نتيجة رائحة الخل القوية. هل تعلمين أن الخلّ يُستعمل أيضاً في تعقيم الفاكهة والخضار؟ تعلمي الطُرق  بنصيحة موقعنا!
3- القهوة:

أكثر ما قد يُبعد الذباب عن سفرة الطعام هو رائحة القهوة المحروقة. ضعي القليل من القهوة في طبق صغير الحجم، أشعلي فحمة نار ثم ضعيها في الوسط واتركيها حتى تنتشر رائحة القهوة منه.
4- القطر:

تُعّد هذه الطريقة هي الأنجح، فالقطر السائل سيجذب الذباب نحوه بحيث سيلتصق به! أسكبي القطر في كوب، لفّي ورقة على شكل أنبوب ثم ضعيها في الكوب. إحرصي على أن يكون شراب السكر ساخناً لكي تجذب رائحته الذباب! إضغطي هنا إذا كنت تعانين من تواجد النمل بكثرة في خليط السكر وتعلمي طرق إبعاده بالطرق الصحيحة من أطيب طبخة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه