مجلة ريحانة الالكترونية

تحذير لجميع الأهل: الرسم على وجوه الأطفال أخطر بكثير مما تظنونه!

سواءً في الحفلات التنكريّة، أعياد الميلاد، أو أي مناسبة أخرى، لا شكّ أن الرسم على الوجه أو الـFace-painting بات من الصيحات الرائجة. ورغم أنّ الفكرة قد تبدو مسلية لطفلكِ وظريفة لكِ، ننصحكِ بالتفكير مرّتين قبل تنفيذها؛ فهي تحمل مخاطر لا يستهان بها وتجهلها الأكثرية من الأهل... فما هي؟

البداية مع تركيبة الطلاء

وهنا، لن نتكلّم فقط عن التركيبات زهيدة الثمن وغير المرخص لها، والتي قد تحتوي على مواد كيميائية خطيرة تسبب حروق ومشاكل جلدية. فلو سلّمنا جدلاً أن الطرف الذي ينفذ الرسمة هو موثوق ويستخدم مواد مصنّفة كآمنة ومن ماركات معروفة، هل يكون طفلكِ في مأمن فعلاً؟

في الواقع، كلّا؛ إذ تبيّن أن عدداً كبيراً من أنواع الطلاء هذه تحتوي على نسب عالية من الرصاص تعرّض الطفل للتسممّ, على غرار القوارير المعدنية للماء المستخدمة للأطفال!

كذلك، تنصّ التعليمات المرفقة بماركات طلاء الوجه المعروفة على أنّها آمنة للأطفال، ولكن لا يجب أن تقترب من موضع العينين أو الشفتين، في حين أن معظم الرسمات التي تُنفّذ تطال الجفون أو الشفتين بشكل مباشر.
خطر آخر لا يقل ضرراً
والأمر لا يتوقّف عند هذا الحدّ، فحتى لو كنتِ متأكّدة من أن المواد المستعملة آمنة، تعدّ الفراشي المستخدمة في الرسم على الوجه موضعاً مثالياً لتكاثر الجراثيم ونقلها من وجه إلى آخر، خصوصاً وأنّه نادراً ما يتمّ غسلها قبل أو بعد كلّ إستعمال. والنتيجة؟ إلتهابات وأمراض جلدية معدية!

فهل يستحقّ الأمر العناء وتعريض طفلكِ لهذه المخاطر؟ القرار يعود لكِ!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه