مجلة ريحانة الالكترونية

تجنبي هذه العادات السيئة بعد الأكل!

هل أنت من السيدات اللواتي اعتدن على تطبيق عادات قديمة مباشرة بعد كلّ

وجبة طعام يتناولنها؟ إذاً ما عليك سوى اتباع نصيحة اليوم من أطيب طبخة التي تُعرّفك على خطورة ومساوئ هذه الخرافات.
1- الشاي:

 

تلجأ كلّ سيدة عادةً الى تناول الشاي بعد كل وجبة، حيث أنها تعتقد أنه يساعد على حرق الدهون بسرعة. لكن مادة الكافيين المتواجدة تشكّل خطورة كبيرة على الجسد، إذ انها تُبطئ عملية الهضم وتخّفف من نسبة الحديد في وجبات العجين مثل الخبز أو المناقيش.
2- الفاكهة:

تستغرق المعدة حوالى 30 دقيقة على الأقل كي تحرق دهون كلّ وجبة خاصة الغداء، لذا من الصعب على هذه الهرمونات حرق كميات كبيرة من الطعام والفواكه في آن واحد. سيعرّضك تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة الى غازات وثقل في المعدة، لذا تجنبيّها!
3- الدخان:

هل تتلذذين بتناول سيجارة بعد كلّ وجبة طعام يومياً؟ إذاً فأنت ستُساعدين على تسمّم دمك بمادة النيكوتين. ينصحك موقع أطيب طبخة بالإقلاع عن عادة التدخين نهائياً حتى تحافظي على صحتك ورشقاتك دائماً!
4- النوم:

يوقف النوم حركات جسمك من الخارج والداخل، وهذا ما سيُبقي الأكل مخزناً داخل معدتك من دون هضم! تُسبب لك هذه العادة حروق في المعدة وغازات مزعجة ستلاحققك طوال اليوم، إضغطي هنا لتتعلمي تحضير مشروب طبيعي يساعدك على النوم بسرعة وسهولة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه