مجلة ريحانة الالكترونية

تجنبي هذه الاخطاء لدى استخدام سكاكين المطبخ


استخدام السكاكين على أنواعها في المطبخ أمر لا بدّ منه! ولكن إحرصي على تجنّب الأخطاء التالية

التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة لكي لا تتعرّضي للأذى أثناء التقديع أو الفرم.
1- لا تضعيها في غسالة الصحون:

 

لا بدّ أنك سمعت هذه النصيحة من قبل! فالقاعدة الأساسية للحفاظ على سكاكين المطبخ تقضي بعد تنظيفها داخل غسالة الصحون لأسباب عديدة أهمها أن الحرارة المرتفعة داخل الغسالة قد تتسبّب بتلف المعدن. لذلك، إحرصي على تنظيفها بنفسك وبتأنّ مستخدمةً إسنفجة الجلي.
2- لا تتركي السكاكين في حوض الجلي:

يفضّل غيل السكاكين مباشرةً بعد استخدامها وذلك لسببين أساسيين: عدم رؤية السكين داخل الحوض إذا كان مليئاً بالأغراض مما قد يتسبب بجرح يديك؛ وتسبب الصدأ للسكاكين.
3- لا تتركيها مبلّلة:

إحرصي دائماً على تجفيف السكاكين جيداً قبل توضيبها وإلا ستضاب بالصدأ فتجبرين على شراء غيرها! بالإضافة إلى ذلك، قد تجتمع البكتيريا على السكين إذا تركته مبللاً فتنقلينها إلى أفراد أسرتك أثناء الطبخ.
4- لا تستخدمي لوحاً من زجاج:

إن التقطيع على لوح اقسى من المادة المصنوع منها السكين سيتسبب بإتلافه حتماً. لذلك، تأكّدي دائماً من شراء ألواح خشبية لتتأكّدي من الحفاظ على شفرته.
5- لا تحاولي إلتقاط سكين وهو يسقط:

تحثّك غريزتك على التقاط أي شيء يسقط أمامك قبل أن يصل إلى الأرض؛ ولكن، إنتبهي! فالتقاط السكاكين وهي تسقط قد يتسبب لك بجروح عميقة أنت بغنى عنها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه