مجلة ريحانة الالكترونية

بين الإنفلونزا ونزلة البرد فرق شاسع… اكتشفيه!

يعتقد الكثير من الأشخاص ان الإنفلونزا ونزلة البرد اسمان لمشكلة صحية واحدة. ولكن هذا غير صحيح حيث ان هناك فرق كبير بين الإنفلونزا ونزلة البرد. الأعراض لكل منها تختلف بشكل كبير جداً. فما الفرق بين الإنفلونزا ونزلة البرد؟

كل نوع من هذه المشاكل الصحية يحصل بالجسم نتيجة نوع مختلف من الفيروسات رغم ان أعراض كل من الإنفلونزا ونزلة البرد تحدث في الجهاز التنفسي والأنف والحلق مما يدفع الكثيرون الى الخلط بين المرضين. في الحقيقة نزلة البرد تكون أخف بكثير من الإنفلونزا وأعراضها تختفي بوقت أسرع.

أعراض نزلة البرد تتمثل بسيلان الأنف وسعال خفيف. أما أعراض الإنفلونزا فتتمثل بارتفاع درجة الحرارة لأكثر من أربعة أيام والمعاناة من تعب شديد وسعال حاد ناتج من الصدر. أما بالنسبة للمضاعفات، نزلة البرد يمكن ان تؤدي الى التهاب الجيوب الأنفية أما الإنفلونزا فقد تؤدي الى التهاب رئوي حاد.

علاج نزلة البرد يقضي بتناول بعض الأدوية المسكنة اذ ان الفيروس المسبب لهذا المرض يختفي بمدة أقصاها خمسة أيام. ولكن علاج الإنفلونزا قد يحتاج الى وقت أطول بكثير اذ ان الفيروس المسبب لهذه المشكلة الصحية قد يستمر لعدة أسابيع. علاج الإنفلونزا يتطلب تناول أدوية مسكنة وخافضة للحرارة وفي بعض الأحيان يتطلب تناول أدوية مضادة للإلتهاب. ولكن في الحالتين يجب تناول المكملات التي تحتوي على الفيتامين سي لأنها تقوي الجهاز المناعي وتساعد في محاربة الفيروسات التي تهاجم الجسم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه