مجلة ريحانة الالكترونية

بودينغ الأفوكادو و الشوكولا وصفة صحية لذيذة و مغذية مناسبة لذوي الحمية و الريجيم

عندما وجدتُ هذه الوصفة (بودينغ الأفوكادو و الشوكولا)، تمنيتُ لو كانت مكوناتها متوفرة بالكامل لدي في ذلك الوقت. لشدة حماسي لها، رغبتُ بتأجيل العمل و تحضيرها أولاً، و الاستمتاع بمذاقها.

أرغبُ دائماً بتعلّم وصفات صحية جديدة. أحبُّ الشوكولا كثيراً، و أحبُّ كذلك الأفوكادو. لكن لم يخطر ببالي مزج النكهتين معاً في وصفة واحدة!

الفوائد الصحية للكاكاو و الأفوكادو هائلة. إذاً تخيل ما تحمله هذه الوصفة من مذاقٍ شهي و فوائد جمّة!

بالنسبة لي إن اختيار وجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية (سناك)، بحيث تكون صحية و لذيذة و سريعة التحضير، هو أمر أكثر حيرة من اختيار الوجبات الأساسية. و أعتقد أنني لست الوحيدة التي أبحث عن هذه المواصفات. لذلك كلما تعلمتُ شيئاً جديداً في هذا المجال، رغبتُ بمشاركته معكم، لعلي أنقل الفائدة و الحماس لغيري أيضاً

تُعتبر وصفات البودينغ من الوصفات الشهيرة المرغوبة لدى معظم الأفراد كنوع من الحلويات، و للأطفال خاصةً. لكن للأسف يلجأ العديد من الأفراد لشراء منتجات البودينغ الجاهزة. و يخفى لديهم المواد الضارة و المركبات الكيماوية و المنكهات الصناعية الموجودة فيها، و ما تحمله معها من تأثيرات سلبية على صحة الجسم. لو علمت ما تفعله بجسمك هذه المواد، لما وضعتها في فمك مجدداً!

ما زال بإمكانك الاستمتاع بهذه الوجبات اللذيذة، دون الحاجة لتعريض جسمك للمخاطر الصحية العديدة.
بودينغ الأفوكادو مع الشوكولا الصحية:
المكونات الغذائية و المقادير:

    3 حبات كبيرة من الأفوكادو الناعمة الناضجة.
    ¼ ربع كوب من مسحوق الكاكاو.
    3-6 ملعقة طعام من الحليب قليل الدسم.
    1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
    2 ملعقة صغيرة من الزيت النباتي.
    2 ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير:

    مزج المكونات جميعاً في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقة أو أكثر، حتى يصبح المزيج ناعماً متجانساً.
    وضع البودينغ في البراد (الثلاجة) لمدة نصف ساعة على الأقل.
    أصبحت الوصفة جاهزة و بالصحة و العافية إن شاء الله.

يُعتبر الأفوكادو من المكونات الجيدة لتحضير وصفات البودينغ. فهو غني بالمكونات الغذائية و الدهون الصحية، التي تساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول ضمن الحد الطبيعي. عدا عن تأثيره الفعّال في خفض خطورة الإصابة بالأمراض القلبية. كما يتمتع بقدرته على مكافحة الخلايا السرطانية، و الجزيئات الحرة الضارة. و من ناحية أخرى يساعد الأفوكادو في علاج البدانة. فعند تناول نصف حبة فقط من الأفوكادو، كافية بتزويد الجسم بالفوائد الصحية، و تعطي إحساس بالشبع لفترة زمنية طويلة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه