مجلة ريحانة الالكترونية

بهذه الطرق تتجنبين التصاق المكرونة

هل تبحثين عن طبق سهل وسريع تحضرينه للعشاء؟ بالطبع ستختارين المعكرونة! يكفي أن تتبعي التعليمات على

العلبة وسلقها لبضع دقائق لتحصلي على وجبة شهية ومشبعة! ولكن ماذا لو التصقت الباستا في قعر القدر أو ببعضها البعض؟ ماذا تفعلين؟ لا تحتاري سيدتي، يكفي أن تتبعي الحيل التي نقدمها اليك من موقع أطيب طبخة لتجنب التصاق المعكرونة!
1- لا تستخدمي الزيت

 

يقال أن إضافة الزيت إلى ماء السلق يمنع المعكرونة من الالتصاق، لكن على عكس المعتقدات السائدة، هذه الحيلة لا تأتي بأي نتيجة! فالماء والزيت لا يندمجان ويبقى الزيت عائماً على الوجه. إضافة إلى ذلك، عند تصفية المعكرونة سيعلق الزيت عليها وبالتالي يمنع تداخلها مع الصلصة!
2- استعملي قدراً كبير الحجم

تأكدي دوماً من استخدام قدر كبير الحجم مملوء بماء مغلي حتى ثلاثة أرباعه. تحتاج المعكرونة إلى مساحة كبيرة للتحرك بسهولة مع الماء المغلي، ما يمنع التصاقها ببعضها وبالقدر.
3- اغلي الماء جيداً

لا تضعي المعكرونة في ماء ساخن، انتظري الماء ليغلي ثم أضيفي الملح. إن إضافة الملح على المعكرونة لا يؤثر على التصاق المعكرونة بل يضفي طعماً شهياً خاصة إذا قررت استخدام ماء السلق لتحضير الصلصة.
4- حركي من وقت لآخر

إن المعكرونة لا تحتاج إلى تحريك مستمر، يكفي تحريكها من وقت إلى آخر مع الوصول إلى القعر لتتأكدي من عدم التصاقها في أسفل القدر.
5- لا تفرطي السلق

اتبعي مدة السلق كما هي مدونة على العلبة، فترك المعكرونة لوقت إضافي على النار، يجعل المعكرونة تفرز كمية كبيرة من الجلوتين، الأمر الذي يجعلها لاصقة.
6- أضيفي الصلصة بأسرع وقت ممكن!

لا تغسلي الباستا بعد تصفيتها ولا تتركيها لوقت طويل في المصفاة حتى لا تلتصق وتفسد. أعيدها إلى القدر وأضيفي إليها الصلصة بأسرع وقت ممكن!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه