مجلة ريحانة الالكترونية

بعيدا عن مواد التنظيف الكيميائية يمكنك تحقيق نظافة مثالية.. اكتشفي معنا كيف؟؟

المعتاد لدى كل سيدة عند التنظيف أن تستعين بمواد التنظيف الكيميائية المشهورة و المتداولة كثيرا،

لكن ماذا لو علمت انه يمكنك الاستغناء عنها و تعويضها بمواد طبيعية بطريقة سهلة و سريعة و مضمونة تحصلين معها بأفضل النتائج و في نفس الوقت تحمي نفسك من أضرار المواد الكيمائية التي تتضمنها مواد التنظيف العادية و المتوفرة في الأسواق بوفرة، لصحتك و حماية نفسك من اخطار المواد الكيميائية نقترح عليك حلول طبيعية بديلة و في نفس الوقت فعالة تضمن لك نتيجة جيدة، فقط بهذه الخطوات البسيطة و المواد الطبيعية المتوفرة في كل مطبخ.
الفلفل الأسود يزيد من لمعان مفارش الطاولة، و ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون إلى مسحوق غسيل مفارش الطاولة، ثم غسله بالماء بعد ذلك سيساعد في الحفاظ على لونها وسيزيد من لمعانها.
الكاتشب لتلميع الأواني الفضية، نأخذ في وعاء به صلصة طماطم الكاتشب و ننقع فيه الأواني الفضية و حتى المجوهرات الفضية التي نريد تلميعها لبضع دقائق، ثم نقوم بتنظيفها بشكل عادي أو باستخدام فرشات الأسنان حتى تتمكني من الوصول إلى زوايا النقشات و الاجزاء المزخرفة التي يصعب الوصول إليها، ثم غسلها بالماء.
لإزالة بقع القهوة استعيني ببيكربونات الصودا حتى تزيلي أثار القهوة خاصة على الزجاج الصيني الأصلي الذي يصعب تنظيفه من بقع القهوة بسهولة، وحتى الملابس يمكنك تخليصها من بقع القهوة باعتماد بيكربونات الصودا.
أما بالنسبة لبقايا الشمع التي يصعب إزالتها عن بعض السطوح و قد نضطر لاستخدام أدوات حادة قد تخدشها أو تشوه شكلها لاحقا، فالحل ستجدينه مع مكعبات الثلج و ذلك بوضع مكعبات الثلج على أماكن تواجد بقايا الشمع، فهي تجعلها تصبح هشة مما يسهل إزالتها بدون عناء أو ترك خدش.

 

معجون الاسنان جد فعال في حالة تصادف أن وجدت بقع السوائل على طاولتك الخشبية و التي ينتج عنها منظر غير مستحب خاصة عند نسيان استخدام القطع الخشبية المخصصة لها لوضع المشروبات عليها، يكفي أن تضعي معجون الأسنان فوق هذه البقع و فركها بقطعة قماش قليلا و ستزول نهائيا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه