مجلة ريحانة الالكترونية

بعد الاربعين... الرياضة مهمة لكِ اكثر من اي وقت!

أنت بالطبع تعلمين أن ممارسة الرياضة أمر ضروري في أي عمر كان ولكن لا يفوت

الأوان أبداً عليها إن لم تبدأي بها من عمر صغير، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اهمية ممارسة الرياضة في عمر الاربعين لكي تجربي ممارستها من أجل تحسين صحة جسمك وحياتك النفسية وذلك وفقاً للحاجات اليومية التي تتطلبها عملية حرق الدهون لديك ولا تنسي ان متابعة التغذية السليمة أمر ضروري في هذه الحالة.
نصائح لممارسة الرياضة في عمر الأربعين


من المفضل قبل أن تمارسي الرياضة في سن الأربعين أن تستشيري الطبيب الذي يتابع حالتك الصحية وتسألينه حول إمكانية ممارستك للرياضة. تشجعي نحو ممارسة الرياضة من خلال اختيار شريك في الرياضة يساندك والتزمي بالتمرين معه وبالطبع قومي بالتمارين التي تنسب قدرات جسدك وقومي بها ببطء وحذر وذلك خوفاً على المفاصل من الإلتهاب والحركات المفاجئة التي قد تتعرض لها. لا تنسي أنك والى جانب اهمية ممارسة الرياضة في عمر الاربعين عليك أن تلتزمي بنظام غذائي سليم وذلك للحصول على جسم صحي واهتمي بتناول البروتينات والكربوهيدرات ووزعي الوجبات على مدار اليوم.
هكذا تتحضرين لممارسة الرياضة في عمر الأربعين


قبل ممارسة اي تمرين رياضي عليك أن تقومي بالإحماء وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتليين المفاصل ومن اجل تهييء الخلايا لعملية حرق الدهون. إبدأي بالعمل على الأوزان الخفيفة ومن ثم توجهي نحو الأوزان الثقيلة في مجموعات متتالية من التمرين. زيدي الأوزان بالتمارين ولكن انتبهي من أن ترهقي نفسك. دوني جدول تمارينك مع نظامك الغذائي وانتبهي الى شرب الكثير من الماء أي على الأقل ثمانية أكواب في اليوم لتحافظي على مستوى الماء في جسمك لأنك ستفقدين منها الكثير خلال التمرين.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه