مجلة ريحانة الالكترونية

بعد اتمام أداء التمارين الرياضية.. ماذا تتناولين؟؟

العديد من السيدات و الصبايا يكن حائرات بعد ممارسة التمارين الرياضية، ماذا سيتناولون من أطعمة خاصة

أن بعد الرياضة نشعر بالجوع و الاعياء، و لا نريد أن نعاود ارجاع السعرات الحرارية التي تم حرقها خلال مزاولة التمارين الرياضية، هناك قاعدة طبية تقول أنه يمكنك تناول وجبة تحتوي على نصف السعرات الحرارية التي تم حرقها أثناء مزاولة الرياضة، فمثلا عند حرق 400 سعرة حرارية تناولي بها وجبة تحتوي على 200 سعرة حرارية أو أقل. إليك سيدتي بعض الوجبات الخفيفة التي نقترحها عليك عبر موقع البرونزية و التي يمكنك تناولها بعض ممارسة الرياضة.
يمكنك تناول وجبات خفيفة تمدك بالفيتامينات و تمنع تفاعلات الأكسدة التي تحصل نتيجة التدريب المكثف، مثل شرب لبن رائب مع شرائح الفلفل الحلو و عصير البرتقال.
أو يمكنك تناول التونا وهي نوع من الأسماك الخالية من الدهون مع القليل من زيت الزيتون تقريبا 100 غ، و قطعة توست من الحبوب الكاملة حتى تمنحك الطاقة التي ستجدد نشاطك بعد الاعياء الذي ستصابين به بعد ممارسة التمارين الرياضية.
بيضة مسلوقة مع ملعقة من الحمص، وجبة خفيفة و مثالية لكونها تحتوي على الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها الجسم لبناء العضلات.
الجبن الأبيض، يمنحك شعور بالشبع مما قد يغنيك عن تناول مزيد من الأطعمة الأخرى.
كما يمكنك أيضا تناول كوب من المكسرات و الزبيب، حتى تعوضي جسمك السعرات التي خسرها خلال بذل مجهود التمارين الرياضية.
و أيضا يمكن تناول العديد من الفواكه التي ستمدك بالعديد من الفيتامينات و الطاقة التي ستخلصك من الشعور بالتعب و الانهاك، دون أن تعرضك لزيادة في الوزن.
الرياضة و التغذية السليمة من أهم العوامل التي تمنحك صحة جيدة و سليمة من الأمراض، لذا يجب الحرص في أسلوب حياتك، فأي خطأ قد يسبب ضرر في بنية جسمك الصحية.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه