مجلة ريحانة الالكترونية

بدائل طبخ لم تخطر ببالك!

تحاولين تحضير حلى السميد اللذيذ ولم يتوفر لديك الحليب المكثف المحلى؟ لا تقلقي سيدتي،

فيكفي أن تستبدليه بعدة مكونات لاضفاء نفس الطعم الشهي! ليس الحليب المكثف المحلى وحده الذي يمكن استبداله، فهناك العديد من المكونات الأساسية التي يمكنك ان تستبدليها في حال لم تتوفر لديك! تعرفي عليها من أطيب طبخة!
1- الحليب المكثف المحلى

 

للحصول على كوب واحد من الحليب المكثف المحلى، اخلطي كوب من الحليب البودرة مع كوب من السكر ونصف كوب من الماء في قدر على النار. يمكنك ان تحتفظي بهذه الخلطة داخل الثلاجة واستخدامها لتحضير حشوة تارت المانجو والعسل.
2- البسكويت

إذا كنت بحاجة للبسكويت لتحضير حلى السجادة ولم يتوفر لديك، يمكنك أن تستخدمي خبز التوست الطري من بعد إزالة أطرافه. فتتيه وأضيفي إليه القليل من الحليب المكثف المحلى.
3- الدقيق

تريدين تحضير كيك اسفنجي هش واكتشفت أنه ينقصك الدقيق؟ يكفي أن تستخدمي الشوفان المطحون لتحصلي على قوام وطعم ولا ألذ!
4- القشطة

حتى القشطة الجاهزة يمكن استبدالها! اتبعي هذه الطريقة: في قدر على نار متوسطة اخلطي كوبين من الحليب البودرة مع 3 أكواب من الماء، ملعقة صغيرة من السكر و3 ملاعق كبيرة من الدقيق. اتركي المزيج يغلي ثم أضيفي القليل من ماء الزهر وماء ورد. حركي جيداً ثم ارفعي القشطة عن النار واستخدميها في وصفة قطايف بالقشطة ولا ألذ.
5- النشاء

هل تعرفين أنه يمكنك أن تستبدلي النشاء بالدقيق؟ جربي هذه الحيلة لتحضير حشوة الكنافة بالقشطة!
6- الفانيليا

الفانيليا أساسية في حال تحضرين حلى كيك الرخام مع بيض، لكن في حال لم تتوفر لديك يمكنك أن تستخدمي ملعقة صغيرة من الخل أو القرفة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه