مجلة ريحانة الالكترونية

بالأسعار أنواع كريمات تفتيح البشرة ومدى فعاليتها

دائمًا ما يبدأ الجمال من جمال الوجه وبرغم أن السمار نصف الجمال في الحقيقة لكننا نهوى البشرة البيضاء ونسعى لتفتيحها أحيانًا بسبب تأثير الشمس

ومشكلاتها الكثيرة.

 

وكي تتمتع السيدة ببشرة نضرة وصافية وخالية من أي بقع وهالات، تهتم بالمحافظة على بشرتها من عوامل الجو وأشعة الشمس الضارة والاسمرار والهالات السمراء وعلامات الإرهاق، لذلك نستعرض معك مجموعة من أفضل كريمات تفتيح الوجه وهي الأكثر رواجًا وانتشارًا في العالم العربي.

وقد كثرت الأقاويل حول أضرار استخدام كريمات التفتيح ومدى فعاليتها وأمانها على البشرة، لذلك تجولنا لك في الصيدليات الكبرى ومحلات مستلزمات العناية بالبشرة والمكياج لنقدم لك أسعار أهم الكريمات الشهيرة، لكن قبل هذا علينا استعراض أهم النصائح عند استخدام كريمات التفتيح:
ملحوظات مهمة عند شراء كريمات التفتيح

    احرصي على استشارة طبيب الأمراض الجلدية عند شراء كريم تفتيح البشرة.
    تأكدي من أن كريم التفتيح لا يحتوي على الزئبق؛ لما له من آثار سيئة على البشرة.
    تأكدي من أن نسبة مستحضر الهيدروكينون في الكريم لا تتعدى نسبة 2% من المكونات.

 لوريال

تقدم شركة لوريال عدة منتجات منها:

كريم لوريال وايت بيرفكت بنوعيه النهاري والليلي، إذ يعمل النهاري على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويحافظ على البشرة وصحتها ونضارتها وتفتيحها، بينما يعمل الليلي على تفتيحها بعد تعرضها للحر والشمس نهارًا ويرطبها ويغذيها ويعيد لها الكولاجين وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويتوفر كلاهما بسعر 95 جنيهًا. وتطرح الشركة نوعًا آخر من كريمات التفتيح هو كريم لوريال لونر للتفتيح ويتوفر بسعر 70 جنيهاً.
أولاي

تقدم شركة أولاي منتجين:

- كريم أولاي نتشورال وايت النهاري للتفتيح المكثف، وهو من كريمات التفتيح الرائعة والمناسبة للبشرة العادية والجافة، ويحتوي على مجموعة من العناصر المغذية بعدة فيتامينا ب وهـ لإخفاء البقع وتفتيح البشرة وبه معامل حماية من الشمس 24، ويتوفر بسعر 160 جنيهاً

- كريم أولاي نتشورال وايت الليلي للحفاظ على درجة البشرة ودرجتها ويتوفر بسعر 45 جنيهًا.
كريم بيوديرما

كريم بيوديرما وايت الذي يعمل على تنقية البشرة وتنعيمها ويكسبها الحيوية والنضارة، ويساعد على إزالة البقع الداكنة ومنع ظهورها مرة أخرى. ويعالج الاسمرار الدائم الناتج عن الشمس. يتوفر بسعر 180 جنيهاً.
كريم بيزلين سكين وايتننج

يعمل على إعادة البريق والرونق إلى البشرة من خلال تركيبة غنية بالعناصر والمواد الطبيعية تساهم في تفتيح البشرة وتنقية لونها. ويتوفر بسعر 170 جنيهاً.
غارنييه

تقدم غارنييه مجموعة مكونة من كريم وغسول لتفتيح البشرة. يتميز كريم غارنييه بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة وهو يعمل على تقشير البشرة ويحتوي على فيتامين C المهم جدًا للبشرة ونقائها إذ يتعامل بصورة جيدة مع البقع والعلامات. وتنصح غارنييه عادة باستخدام الغسول المحتوي على نفس المكونات أيضًا ويتوفر الاثنان بأسعار زهيدة إذ يتوفر الكريم بسعر 11 جنيهًا بينما يتوفر الغسول بسعر 23 جنيهًا، وتتوفر المجموعة بسعر 35 جنيهًا تقريبًا.
 كريم فيد أوت

وهو يعمل أساسًا على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وإزالة أي بقع أو علامات، ويبلغ سعر الكريم حوالي 65 جنيهًا.
بوندز

يتوفر كريم بوندز فلوليس وايت في العبوة الوردية بسعر 70 و120 جنيهًا حسب العبوة المحلية أو المستوردة وحجمها، وهو كريم مناسب جدًا للترطيب خاصة في الفصول الباردة، ويمنح البشرة توهجًا ورديًا واضحاً، بالإضافة إلى احتوائه على معامل حماية 20 ضد الشمس، ويتوفر بعبوة كريم للاستخدام المسائي أيضًا.
نيفيا

تقدم نيفيا كريم تفتيح بمعامل حماية 50 بالإضافة إلى قدرته العالية على الترطيب والحماية من الأشعة فوق البنفسجية، ويتوفر بسعر بسيط مقارنة بالكريمات الأخرى وهو 50 جنيهًا.
كريم إيسينشيال

تقدم أوريفليم كريم إيسينشيال بمعامل حماية 8 وهو كريم آمن وخفيف على البشرة. يبلغ سعر الكريم 59 جنيهًا، وأحيانًا أقل في أوقات الخصومات.
كلين آند كلير

تقدم كلين آند كلير كريم كلير فيرنس وهو كريم مرطب خالٍ من الزيوت يساعد على تفتيح البشرة والحصول على بشرة صافية، ويمنع الطفح الجلدي ويحمي من أشعة الشمس ويتوفر بسعر زهيد 40 جنيهًا.
فير آند لفلي

يعتبر كريم فير آند لفلي من أكثر الكريمات انتشارًا؛ نظرًا لمدى توفّره في المتاجر وانخفاض سعره. وهو جيد إلى حدٍ كبير إذ يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المتخصصة التي تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها عن طريق تخفيف العلامات التي تظهر في الوجه والحصول على لون موحد، كما أنه لا يحتوي على الكحول. ويتوفر بسعر 7 إلى 10 جنيهات بينما يتوفر المستورد بسعر 50 جنيهًا.
 بالمرز

تقدم بالمرز لمستحضرات التجميل والعناية كريم بالمرز سكن سكسس إيفنتون، وهو كريم تفتيح ويساعد على توحيد لون البشرة بفعالية. ويتوفر الكريم بسعر 140 جنيهاً.
كريمات سكين كود

ويتوفر بنوعين هما الكريم النهاري والليلي لنظام تفتيح متكامل. يعمل الكريم على تفتيح البشرة بكل أمان وثقة، لكنه مرتفع السعر إذ يتوفر كل منهما بسعر 310 جنيهات.
كريمات إيزيس وفلوكسيا بلس

تباع في الصيدليات الكبرى كريمات فلوكسيا بلس وكريمات إيزيس للتفتيح، وتُعد ذات فاعلية عالية، كما أنها آمنة تمامًا على البشرة، ولكنه باهظ السعر في الحقيقة، إذ يتعدى سعر عبوة الكريم الأصلية مبلغ 600 جنيه.
نرجو في النهاية أن نكون قد أفدناكِ ولو قليلاً بهذه المجموعة من الكريمات التي تساعد على تفتيح درجة البشرة وإخفاء العيوب، بحيث نترك لكِ الأمر في النهاية لاختيار ما يناسبك منها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه