مجلة ريحانة الالكترونية

اليوغا قبل الزفاف للتخلص من التوتر

تُعتبر ممارسة اليوغا بمثابة اللمسة السحرية للتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والعصبية للعروس التي إقترب موعد زفافها، لأنها في الفترة التي تسبق ليلة العمر تعيش حالةً من الضغوط النفسية والعصبية، حيث تساعد اليوغا على الحفاظ على الرشاقة والحيوية والنضارة لتبدو العروس كأميرة في يوم زفافها، لذا .. إليكِ فوائد اليوغا قبل الزفاف

:

- التخلص من التوتر: تُعتبر ممارسة تمارين اليوغا الحل السحري والأمثل للتخلص من التوتر، والشعور بالطاقة الإيجابية.

- السيطرة على الوزن: خلال تحضير العروس لحفل زفافها فإنها تتعرض للتعب الشديد الذي يؤدي إلى الشعور بالإجهاد، وحينها يبدأ الجسم بإنتاج نسبة عالية من الكوليسترول، وبالتالي فإنها تشعر بالجوع بنسبة أكبر فتتناول كمية طعام أكثر مما يؤدي إلى زيادة في الوزن، وهو ما لا تريده العروس قبل يوم زفافها، وتأتي ممارسة اليوغا للحد من الشعور بالتعب وبنسبة كبيرة وبالتالي الحفاظ على الوزن لا بل خسارة الوزن إذا ما تم ممارستها مع التمارين الرياضية الخفيفة.

- تخفيف الأوجاع: بما أن حركات اليوغا المختلفة تتطلب إستخدام قسم كبير من عضلات الجسم للتحكم بهِ فإن الأمر ينعكس إيجاباً على زيادة قوة الجسم بالإجمال بفضل كمية الأوكسجين الجيدة التي يحصل عليها الجسم أثناء ممارسة الحركات، بالإضافة إلى زيادة كثافة العظام وتخفيف مختلف الآلام وخاصة أوجاع الظهر والمفاصل، كما أنها تخفض معدل ضربات القلب، وتخفف من أوجاع الرأس والجسم بفضل إستقامة العمود الفقري خلال التمارين المستمرة.

- الإستقرار في النوم: لطالما إعتُبرت تمارين اليوغا الحل الأنسب لمعالجة مختلف مشاكل النوم الناتجة عن العديد من الأسباب، فاليوغا تجعل الجسم مسترخياً ومرتاحاً الأمر الذي ينعكس مباشرة على طبيعة ساعات النوم ومدتها، وهذا ما تحتاج إليه العروس قبل أسابيع من يوم زفافها لتبدو بشرتها مشرقة.

- الظهر المستقيم: ليس هناك إطلالة أكثر تميزاً من إطلالة العروس في يوم زفافها شرط أن تكون هذه الإطلالة مليئة بالثقة بالنفس وبالرأس المرفوع والخطوات الواثقة ومصحوبة بوقفة جالسة الظهر، واليوغا تساعد للوصول إلى هذه الوقفة وخاصة مع المثابرة على التمارين.

نصائح متعلقة بممارسة اليوغا بطريقة صحيحة:

- يجب المثابرة اليومية على ممارسة اليوغا.

- الإنتباه إلى عدم تناول الطعام قبل ساعتين على الأقل من ممارسة التمارين.

- الحرص على أن يكون الجسم مرتاحاً لناحية الثياب المختارة لممارسة اليوغا.

- التخلص من جميع الإكسسوارات أثناء ممارسة اليوغا.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه