مجلة ريحانة الالكترونية

الوبر وفساد السحاب.. تغلبي على أشهر مشكلتين للملابس

مع استخدام الملابس بشكل متكرر تبدأ بعض المشاكل في الظهور، قد تكون بعض هذه المشكلات بسيطة، كوقوع أحد الأزرار أو تفكك بعض الغرز من النسيج، والتي لا تحتاج عادةً سوى إبرة وخيط بلون مناسب وتختفي المشكلة في ثوانٍ، ولكن ماذا إذا كانت المشكلة أكبر من ذلك؟

هل يمكننا التغلب على المشكلات الأصعب بنفس السهولة؟

 

الإجابة هي نعم، هناك بعض المشكلات التي قد تبدو لكِ كبيرة، ولكن في الحقيقة طرق التغلب عليها من أسهل ما يكون، ولأن مشاكل الملابس متعددة، قررنا اليوم التركيز على اثنين من هذه المشاكل واطلاعك على حلولهم السحرية.
 المشكلة الأولى: السوستة العنيدة

كثيرًا ما تواجهنا سوستة عنيدة ترفض أن تغلق أو تفتح، حينها عادةً ما نلجأ لاستخدام القوة، ولكن سرعان ما نندم على فعلتنا، عندما نجد أنها قد أدت إلى كسر السوستة، بدلًا من إجبارها على الفتح أو الإغلاق.
ما الحل السليم في هذه الحالة؟

كل ما عليكِ فعله حينما تتعرضين لموقف مماثل المرة القادمة، هو الاستعانة بقطعة من الصابون أو القليل من الڤازلين الطبي، ضعي بعضه على السوستة، وانتظري عدة ثوانٍ، ثم حركي السوستة بعد ذلك برفق، ستجدين أنها تتحرك بكل سهولة.
 المشكلة الثانية: وبر الملابس الصوفية

تظهر هذه المشكلة المزعجة في نسبة كبيرة من الملابس المصنوعة من الصوف بعد استخدامها عدة مرات أو بعد عملية غسلها، وهي نتيجة طبيعية لعملية احتكاك الملابس ببعضها البعض في أثناء اللبس أو الغسيل.

في معظم الأحيان نلجأ للتوقف عن ارتداء القطع الموبّرة خارجًا ونحوّلها ببساطة لملابس منزلية، ولكن ماذا إذا كان هناك حل للتغلب على هذه المشكلة؟
الحل يكمن في أداة موجودة في كل منزل ألا و هي ماكينة الحلاقة ! نعم ، قوموا باستخدام ماكينة الحلاقة التقليدية التي يتسخدمها الرجال لحلاقة ذقنهم في “ حلق “ الوبر من الملابس الصوفية بكل بساطة و ستتخلصين منه بكل سهولة.

هل تجدين أن هذا الحل مخيف نوعًا ما؟ لا بأس، يمكنك استبدال ماكينة الحلاقة بالحجر الخفاف.

الحجر الخفاف أو الحجر الأسود، هو حجر تستخدمه النساء في العادة للتخلص من الجلد الميت في القدمين، وقد أثبت أيضًا فاعلية كبيرة في التخلص من الوبّر مثله مثل موس الحلاقة.

الآن أصبح أمامك حلان بسيطان للتغلب على مشكلة وبر الملابس، وبالتالي إعادة استخدامها مرة أخرى.
كانت هذه حلولنا المقترحة لاثنين من أهم المشكلات التي تواجه ملابسنا بصورة مستمرة، تابعينا في المواضيع القادمة للتعرف على باقي المشكلات وطريقة التغلب عليها ببساطة ودون تكاليف أو مجهود.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه