مجلة ريحانة الالكترونية

النوم في رمضان.. اكتشفي فوائده الكثيرة!

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات النوم في شهر رمضان بسبب تأخر وقت تناول الوجبات،

و هذا يؤدي إلى الإحساس بالإرهاق و التعب، و إضافة إلى الجوع و العطش قد يتعرض الشخص إلى انتكاسات مرضية مزمنة، لذا يجب الحرص على النوم لساعات كافية في شهر رمضان، خصوصا و أن النوم في رمضان له فوائد كثيرة تعرفي عليها معنا سيدتي على موقع البرونزية النسائية و التي ستكون تحفيزا لك كي تنامي ساعات كافية كي تحافظي على رشاقتك.

 


الساعات الصحية لنوم هي من 7 إلى 9 ساعات دون انقطاع، لكن في شهر رمضان يكون الأمر مستحيلا حيث نستيقظ أكثر من مرة في الليل و يمكن أن نكون نسهر الليل بكامله لوقت السحور، و هذا يؤدي إلى الشعور بالتعب و الإرهاق، لذا عليك سيدتي أن تعوضي ساعات الليل التي لم تنامي بقيلولة بعد الظهر فبهذا يمكنك أن تسترجعي نشاطك و رشاقتك، خصوصا النوم خلال النهار في شهر رمضان فله مجموعة من الفوائد و المزايا و التي منها استرجاع الحيوية و النشاط، تجديد الجسم طاقته و القيام بعمله بشكل صحي و جيد، الشعور بالارتياح النفسي، إضافة إلى كون القلب يرجع إلى دقاته الطبيعية بدلا من الضرب بشكل مستمر و بشكل قوي، التخلص من المزاج العكر و من الشعور بالتعب و الإرهاق، و من مزايا النوم في فترة النهار في شهر رمضان تنشيط الذاكرة، تقوية القدرة الحسية، إطالة العمر الصحي، زيادة الجاذبية، تحسين المزاج، زيادة التركيز خصوصا للأشخاص الذي يشتغلون في دوام مستمر في رمضان، و الحصول على الوزن المثالي... و غيرها من الفوائد الجيدة لصحة الشخص، إن النوم بعمق و راحة يساعد الجسم على القيام بعمله بشكل صحي إضافة إلى ذلك يتم الاستيقاظ بنشاط و بقدرة عالية على التركيز و القيام بالعديد من الأمور، و اتخاذ قرارات ناجحة و بدقة خصوصا في العمل، و ذلك بفضل سيطرة النوم على الشحنات السلبية المسيطرة على الشخص طوال اليوم بسبب قلة النوم و لكثرة التعب دون الارتياح، لذا حاولي سيدتي أن تحصلي على قدر كافي من النوم في فترة النهار خصوصا و إن كنت لا تنامين ساعات كافية في الليل، و لا تستهيني بالأمر فهذا قد يسبب لك انتكاسات مرضية حيث ستتحملين نتائج وخيمة بسبب قلة النوم.


إن النوم في فترة النهار في رمضان له فوائد صحية و نفسية و هو سبيل للحصول على جسم نشيط و رشيق، و الاتسام بنفسية مرحة و حيوية دون الشعور بالتعب و الإرهاق أو الإصابة بانتكاسات مرضية، لذا حاولي دائما أن تنامي فترة قصيرة في نهار شهر رمضان كي تستفيدي من فوائد النوم الكثيرة و الهائلة و التي ستأتي عليك بنتائج إيجابية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه