مجلة ريحانة الالكترونية

الموز والزبدة لحماية يديك من الجفاف

اكتشف عددٌ من الخبراء في مجال العناية بالبشرة من خلال بحثهم

المستمر إلى أكثر الوسائل والأساليب فاعليةً لعلاج الأضرار التي تتعرض لها بشرة اليدين وطرق الوقاية منها.

وشدد المتخصصون على دوام تدليك اليدين بكريمات الترطيب عدة مراتٍ خلال اليوم لكون بشرتهما أكثر رقةً وضعفًا من بشرة الوجه أمام المؤثرات الخارجية مثل الهواء ودرجات الحرارة وأشعة الشمس ومستحضرات التنظيف.

وطالب الباحثون بالحرص على عدم تعريض اليدين إلى المؤثرات الخارجية ومنها درجات الحرارة المتفاوتة، وينصح المتخصصين النساء بالاعتياد على ارتداء القفازات الواقية عند استخدام الماء وتحاشي الانتقال إلى الهواء البارد بعد الاغتسال بالماء الساخن .

وأشار الخبراء إلى استعمال كريمات الترطيب لخلو بشرة اليدين من الغدد الدهنية، مما يجعلها أكثر عرضةً للجفاف وللإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية ومنها الأكزيما والتشققات وغيرهما.

ويفضل المعنيون بهذا المجال استعمال الخلطات الطبيعية الغير مصنعة مثل تغليف اليدين بخلطة الموز مع الزبدة أو نقعهما بخليط الماء الفاتر وزيت الزيتون والليمون ومن المفيد استعمال زبدة الكاريتيه أو الغليسرين مع قطرات من عصارة الليمون

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه