مجلة ريحانة الالكترونية

المؤامرة

عقد أول حفلة موسيقى في المملكة العربية السعودية بمشاركة المطربة "هبة طوجي"


وفقاً لجريدة "يورونيوز"، للمرة الأولى في التاريخ السعودي، أقامت مطربة حفلاً موسيقياً في البلاد. قامت المغنية اللبنانية "هبة طوجي" حفلاً موسيقياً في قاعة فهد الثقافية بالرياض وذلك مع عدم ارتداءها الحجاب.
إقامة حفل الموسيقى للسيدات في المملكة السعودية المعروفة بحكمها الإسلامي المتشدد، يُعد تغييراً كبيراً في المجال الثقافي في هذا البلد.
كذلك قبل عدّة أيّام استضافت جامعة "نور بنت عبد الرحمن" في الرياض، الملحن وعازف البيانو المعروف "ياني"، وأقامت حفلاً موسيقياً في هذه الجامعة ورافقت ياني عدد من المطربات.
في الأشهر الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية إصلاحاتاً في مجال المرأة. في أيلول / سبتمبر، سمح للنساء بإقتدائهن السيارات وذلك بأمر من محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.
يعتقد بعض المحللين أنّ الأمير السعودي محمد بن سلمان يحاول زيادة شعبيته السياسية بين جيل الشباب من خلال الإصلاحات الإجتماعية؛ لأنّ أكثر من نصف الشعب السعودي هم دون سن 25،  ومع ذلك لا توجد أيّ إصلاحات سياسية فيها، ومن المحتمل أن تشهد البلاد إصلاحات أخرى في جميع المجالات غالبها سياسية.
ويعتقد البعض بأنّ إجراء مثل هذه الإصلاحات هي مقدمة من ناحية بن سلمان للتسلط على المَلَكية لكي يصبح ملكاً.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه