مجلة ريحانة الالكترونية

اللوز المر لبشرة مشرقة ونضرة

من المعلوم أنه في الآونة الأخيرة كثر الطلب على المنتجات الطبيعية لأنها كانت قد أثبتت فعاليتها أكثر بكثير من المستحضرات

التجميلية المصنعة والباهظة الثمن. شجع هذا الأمر الكثير من السيدات على الاتجاه نحو المستحضرات الطبيعية للتخلص من مشاكلهن؛ ومن هذه المستحضرات زيت اللوز المر، الذي هو موضوع مقالنا اليوم المقدم إليكم من موقع صحتي.

زيت اللوز المر للوجه

فوائد زيت اللوز لبشرة الوجه: يحتوي زيت اللوز على الكثير من الفيتامين E الضروري للحفاظ على بشرة صحية وجميلة، وما يؤكد هذا هو أن كل كريمات الوجه المصنعة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين E. يحافظ زيت اللوز المر على بشرة رطبة ويقي من الكثير من أنواع الالتهابات كما أنه يعيد للبشرة إشراقتها الجميلة والملفتة.

التخلص من الهالات السوداء: بسبب التعب والسهر أمام التلفاز أو شاشاة الكمبيوتر وبخاصة الهواتف الذكية يعاني كثيرون من ظهور هالات سوداء تحت أعينهم ما يسبب لهم الكثير من الازعاج، للتخلص من هذه الأخيرة من الممكن استخدام زيت اللوز لتطبيقه على المنطقة المسودة تحت الأعين قبل الخلود الى الفراش مرتين في الأسبوع أقله، ومن الممكن المواظبة على ذلك حتى زوال الهالات بشكل كامل.

معالجة مشاكل البشرة: كثيرون في عمر الشباب يعانون في فترة المراهقة من مشاكل في بشرتهم بسبب ظهور الحبوب (حب الشباب) أو البثور وغيرها. يعمل زيت اللوز على التخلص من الالتهابات والحكة والاحمرار الذي يظهر. كل ما يجي القيام به هو خلط ملعقتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت اللافندر وزيت البابونج وتطبيق الخليط على كامل الوجه عدة مرات في اليوم أو حين تدعو الحاجة.

محو التجاعيد: أكثر التجاعيد إحراجاً بخاصة عند السيدات هي تجاعيد الوجه التي تظهر نتيجة التقدم في السن، تسعى كثيرات جاهدات للتخلص منها. الحل سهل تدليك الوجه بملعقتين كبيرتين من زيت اللوز بعد تسخينهما قليلاً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه