مجلة ريحانة الالكترونية

اللبن الحيواني أفضل للأطفال من اللبن المبستر

ال البروفيسور برتولد كوليتسكو إن اللبن يتمتع بأهمية كبيرة للأطفال، حيث إنه يحتوي على بروتين عالي القيمة الغذائية،

وكذلك الكالسيوم المهم لنمو العظام والحفاظ على ثباتها واستقرارها.

وأوضح أستاذ التغذية الألماني أن اللبن المقصود هنا هو اللبن الحيواني، حيث إن حليب الشوفان أو المنتجات الصناعية الأخرى لا تحتوي على نفس البروتينات ولا حتى الكالسيوم.

وأضاف كوليتسكو أن خلال السنة الأولى من العمر ينبغي أن يتناول الطفل لبن الأم فقط أو اللبن الصناعي، وبدءاً من السنة الثانية يمكن للطفل شرب كوب إلى كوبين من الحليب الحيواني يومياً، وبعد ذلك، يمكنه شرب كمية أكبر أو أقل.

ومن ناحية أخرى، أشار كوليتسكو إلى إن شرب نصف لتر من اللبن أو أكثر في اليوم له أضراره بالنسبة للبالغين، حيث تمد هذه الكمية الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، كما أن اللبن يحتوي على العديد من الدهون المشبعة.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يتحمل بعض الأشخاص تناول كميات كبيرة من اللاكتوز الموجود في اللبن، وعلى الرغم من هذا لا ينصح بتخليهم الكامل عن اللبن، بل يوصى بشرب اللبن بكمية لا تسبب إجهادا شديداً على الأمعاء.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه