مجلة ريحانة الالكترونية

اللافندر مقاوم لداء الثعلبة ولتساقط الشعر

يتميّز زيت اللافندر بفوائده العديدة العلاجية والجمالية للشعر

والبشرة في آن. فهو مفيد بشكل كبير للشعر، ويعتبر علاجا فعال للقضاء على القمل، فضلا عن فوائده العديدة الاخرى. فاليك من موقع صحتي فوائد زيت اللافندر لشعرك.

يقوي الشعر: يُخلط زيت اللافندر مع الزعتر، والبابونج، وزيت الذرة، ويوضع الخليط بعلبة زجاجية محكمة الإغلاق، لمدة أسبوع من دون فتحها، ومن ثم تدلّك فروة الرأس والشعر بالخليط بشكل جيد، ويترك المزيج على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالشامبو بشكل جيد. تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر واعطائه الليونة المطلوبة، بالإضافة إلى أنها تعيد إحياء بصيلات الشعر.

يعالج تساقط الشعر: يعتبر زيت اللافندر من اكثر الزيوت فعالية في منع تساقط الشعر، وتحفيز انبات شعر جديد، بالاضافة الى تحسين حالته، بصورة عامة، وذلك من خلال التدليك المنتظم لفروة الرأس به، الامر الذي يؤدي إلى تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تخفيف تساقط الشعر.

يقضي على القشرة: يساعد زيت اللافندر على التخلّص من قشرة الرأس وما تسبّبه من حكة. يتمّ ذلك عبر خلط قطرات عدة من هذا الزيت مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز وتدليك فروة الرأس به. وتركه لمدة ثلاث ساعات، ومن ثم غسله بالماء والشامبو.

ملطّف للشعر: لتحصلي على شعر ناعم وصحّي، ضعي على النار ربع كوب من اللافندر المجفّف وكوبين من الماء مع بضع قطرات من زيت اللافندر. وأتركي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة.

يقاوم داء الثعلبة: وهو مرض جلدي يتسبب بفقدان مناطق كاملة من فروة الرأس. وهو يعمل على منع هذا المرض من تدمير الشعر مع حماية وتقوية بصيلات الشعر، وتحفيز انبات شعر جديد.

مطهّر قوي: يعمل على محاربة البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب العديد من المشاكل مثل قشرة الرأس.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه