مجلة ريحانة الالكترونية

الفواكه و الحبوب الكاملة تحميك من السرطان

1- الفواكه والخضراوات الملونة:
الفواكه والخضراوات تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تدعم قدرة الجسم على مكافحة الأمراض والحد من الأعراض

، والخضروات والفاكهة الملونة تمد الجسم بقدر كبير من المواد المضادة للأكسدة ومنها الطماطم والتوت والفلفل.

 

2 - الحبوب الكاملة:
توفر الحبوب الكاملة المزيد من المواد الغذائية والكربوهيدرات للجسم بما فيها المواد المضادة للأكسدة، ووجد الباحثون صلة قوية بين اتباع نظام غذائى غنى بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان .

3 - الأغذية الغنية بالبروتين:
أكد التقرير أن تناول قدر كاف من البروتين يجعل بعض علاجات السرطان أكثر فعالية ومن المصادر الغنية بالبروتين البيض ومنتجات الألبان واللحوم، لكن يجب الحد من البروتينات التى تحوى الدهون المشبعة كاللحوم والدجاج المقلى، ومن أفضل مصادر البروتين النباتى الفول والعدس .

4 - تناول الدهون من النباتات:
أثبتت تقارير المعهد القومى للسرطان أن الحصول على الزيوت النباتية الأساسية من النباتات كالمكسرات والأفوكادو، تمد الجسم بدهون صحية، وتعد مصادر غنية بالأليافوالمواد المضادة للأكسدة والجلوتاثيون، التى تكافح الخلايا السرطانية .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه