مجلة ريحانة الالكترونية

الفرق بين انواع كريم فيوسيدين

لكل دواء علامة صغيرة او لون صغير يوضع على العلبة يدل على وظيفته. ويعرف الفيوسيدين بين أوساط النساء ولكن العديد من السيدات لا يفرقن بين الانواع المختلفة منه، من هنا يعرفك موقع عائلتي اليوم على الفرق بين انواع كريم الفيوسيدين المتعددة.

ما هو الفيوسيدين؟

يحتوي كريم الفيوسيدين على حمض الفيوسيديك وينتمي الى فئة المضادات الحيوية الذي يتم استخدامه لعلاج التهابات الجلد المختلفة. وقد تشمل هذه الالتهابات القوباء، التهابات الحروق او الالتهابات الثانوية التي تحدث التي تحدث نتيجة اصابات في الجلد.
الفرق بين انواع كريم فيوسيدين:
1- الفيوسيدين الأحمر:
هذا النوع من الفيوسيدين يعمل كمضاد للبكتيريا فيقضي على الالتهاب بشكل سريع وفعال نظرا لاحتوائه على الفيوسيديك أسيد، كما يخفف من الألم الذي ينتج عن هذه الامراض الجلدية. من أبرز استخدامات الفيوسيدين الاحمر:

    الدمل والخراج
    علاج حب الشباب
    الحروق
    الحبوب التي تظهر في فروة الرأس
    الحبوب الثانوية التي تظهر بعد العمليات الجراحية

2- الفيوسيدين الاسود والأحمر:
هذا النوع من الكريم يحمل عليه اللونين الاسود والحمر في آن واحد يقضي على الحكة وحساسية الجلد وذلك لاحتوائه على مركبات الكورتيزون الذي قد يكون له بعض الاعراض الجانبية مثل اسمرار الجلد، ظهور شعيرات دموية، ظهور شعر خفيف في بعض المناطق... ومن أبرز أسباب استخدام الفيوسيدين الاسود والاحمر:

    الصدفية
    الحكة الجلدية
    الذئبة الحمراء
    حساسية الجلد والأكزيما

3- الفيوسيدين البرتقالي:
تشبه تركيبة الفيوسيدين البرتقالي تركيبة الفيوسيدين الأحمر فهو يحتوي على الفيوسيديك أسيد وله نفس العوارض الجانبية، ولكن يتم استخدام هذا الكريم في علاج إلتهابات العظام.
4- الفيوسيدين الاحمر والأصفر:
يعرف هذا الفيوسيدين تجاريا باسم فوسيكورت ويحتوي على الفيوسيديك أسيد ونسبة قليلة من الكورتيزون المتوسط القوة. تشبه وظيفة الفوسيكورت دواعي استخدام الفيوسيدين الاحمر والاسود، الا أنه من المفضل عدم استخدامه على الوجه، المناطق الحساسة وجلد الاطفال وذلك لأنه قد يسبب الحساسية وجفاف الجلد.

يوجد العديد من الكريمات الجلدية التي تشبه الفيوسيدين في الصيدليات، ولكن رأينا أنه من الضروري التنويه على الفرق بين الانواع العديدة من هذا الدواء تحديدا نظرا للالتباسات الكثيرة التي تحدث في اوساط النساء. ونذكرك سيدتي انه لا يجب عليك استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب اولا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه