مجلة ريحانة الالكترونية

الطفل في علاقته مع الآخرين

يشتهر الماء بفوائده الكثيرة لحياة الإنسان، حيث يتكون 70% من جسم الإنسان من

الماء، كما يعمل الماء على تخليص الجسم من الفضلات والمواد الزائدة عن حاجة الجسم.

 

أثبتت بعض الدراسات مؤخراً أن للماء فائدة كبيرة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، مما ساعد على انتشار وابتكار ما يعرف بـ " رجيم الماء" الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد بدون تأثر التفاعلات الكيميائية داخل الجسم.

أهمية رجيم الماء:
فكرة رجيم الماء تعتمد على تناول 4 أكواب من الماء - على أن تكون سعة كل كوب حوالي ربع لتر- في الصباح على معدة فارغة مع عدم تناول أي طعام إلا بعد مرور45 دقيقة، مع مراعاة عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات خلال الساعتين التاليتين لكل وجبة غذائية.

يساعد رجيم الماء على حرق كميات كبيرة من الدهون، وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي، كما يفضل استبدال المياه الغازية بالماء لأن هذا يساعد على الاستغناء عن كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

يعمل شرب الماء قبل تناول الطعام بـ 45 دقيقة على تقليل الشهية مما يجعل الإنسان يتناول كمية قليلة من الطعام كما يعمل على منع ترسب الدهون في الجسم وذلك لأن الماء يعمل على إخراج كمية كبيرة من الدهون خارج الجسم خاصةً الدهون المسببة للسمنة.

احذري عزيزتي من تناول الماء أثناء الطعام حتى لا يكون للماء مفعول عكسي.

الاعتقادات الخاطئة حول رجيم الماء:
تعتقد الكثيرات أن شرب الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون بشكل أسرع من الماء البارد، ولكن هذا خطأ اذ أكد المتخصصون أن الماء البارد يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعلية من الماء الدافئ وذلك لأن الجسم يعدل درجة حرارته فور تلقيه أي سوائل، فعند تناول ماء بارد يقوم الجسم على الفور برفع درجة حرارته مع ارتفاع معدل الحرق.

ما هي علاقة طفلك مع الآخرين؟ كيف يتعامل معهم؟ أيّ نوع من العلاقات يتمتع بها؟ ما الذي يُظهره للآخرين؟ هل علاقاته منتظمة أو هل هو دائماً يتحكّم في الآخرين أم يتحكّم فيه الآخرون؟ هل يداهن لجذب انتباههم؟

هل يشعر بالسعادة مع الآخرين؟ كيف يتعامل مع الإحباط داخل الأشخاص؟ كيف يستجيب لحقيقة أنه الخاطئ في حقّ الآخرين؟ ما هي مناطق القوة في علاقاته؟ وما هي الضغفات؟

في إحدى المدارس، كانت "جيني" من النوع القيادي. كانت تخبر البنات إن كانت ملابسهم مناسبة أم لا. وقد أعلمت كلّ شخص بما يجب أن يلبسه للمدرسة في اليوم التالي. إن خططت أن يكون لها ضفائر، يجب على باقي البنات أن يكون لهنّ ضفائر أيضاً. عندما كان وقت الراحة، اختارت اللعبة. ثم اختارت الفرق!

فهمت مدرّستها القضية. استطاعت أن تخبر "جيني" بألا تكون متسلّطة. ولكنها عرفت أنه بينما كانت "جيني" تحاول الطاعة، كان التسلّط يعاود الظهور على السطح. لذا فقد اختارت أن تساعد "جيني" بصورة أفضل، لذا عملت مع والدي "جيني" لكي يفهموا اتجاه "جيني" المتغطرس، واستطاعوا "معاً" مساعدة "جيني" لكي ترى نفسها، وترى ما كانت تفعله في الآخرين، وكيف كانت احاول أن تتحكّم في الناس، كانت تشعر بالراحة في قلبها عندما كانت تحكم الآخرين. تعلّمت "جيني" كيف تصلي وتسأل الله المعونة عندما تحاول أن تحكم الآخرين. لقد تمّ حماية "جيني" من حياة البحث عن الراحة عن طريق التحكّم في الآخرين.
http://www.arabwomantoday.com/node/1927

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه