مجلة ريحانة الالكترونية

الطريقة الصحيحة لحفظ النعناع والبقدونس لشهر رمضان

النعناع والبقدونس من المكونات الرئيسية لتحضير السلطات , ولتزين الأطباق , لذا يجب على كل ربة منزل

جعلهمها بمتناول يديها في شهر رمضان الكريم , لذا نقدم لك سيدتي الطريقة الصحيحة لحفظ النعناع والبقدونس لشهر رمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة . الطريقة الصحيحة لحفظ النعناع والبقدونس لشهر رمضان . قومي بتجهيز الخضار التي ترغبين في حفظها , وقومي بتنقيتها فالبقدونس إحرصي على تقطيع أعواده , أما النعناع قومي بإنتزاع أوراقه . إحرصي على عدم غسل الخضار , لأن غسل الخضار يؤدي إلى ترطيبها , مما يتسبب في تلفها بسرعة . وبعد ذلك قومي بإدخال فوطة قطنية نظيفة داخل إناء زجاجي . وبعد ذلك قومي بوضع كل نوع من أنواع الخضار في إناء بمفرده , وبعد ذلك قومي بغطيته جيدا , بواسطة أطراف الفوطة , وبعد ذلك قومي بغلق الإناء بإحكام , ثم قومي بوضع الإناء في الثلاجة , ويمكنك سيدتي الإحتفاظ بالخضار لمدة ما بين 15 إلى 20 يوم . وأخيرا سيدتي عند إحتياجك لإستخدام الخضار , قومي بإخراجها من الثلاجة , وبعد ذلك قومي بنقعها في المياه لمدة قليلة , وبعد ذلك قومي بتصفيتها .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه