مجلة ريحانة الالكترونية

الطريقة الصحيحة لحفظ الليمون لفترة طويلة لرمضان

الليمون وعصير الليمون من الأشياء التي لا غنى عنها في أي مطبخ , وخاصة في شهر رمضان الكريم

, لذا يجب على كل ربة منزل تحضير الليمون وحفظه قبل شهر رمضان لتوفر على نفسها الوقت ,والجهد , لذا نقدم لك سيدتي اليوم الطريقة الصحيحة لحفظ الليمون لفترة طويلة لرمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الطريقة الصحيحة لحفظ الليمون لفترة طويلة لرمضان .

قومي بغسل الليمون جيدا بالمياه , وبعد ذلك قومي بتجفيفه . وبعد ذلك قومي بتقطيع حبات الليمون إلى نصفين . وبعد ذلك قومي بعصر الليمون , ثم قومي بتصفيته , لتتخلصين من البذورالمتسربة , وبقايا اللب . وبعد ذلك قومي بإضافة معلقة كبيرة من الملح لكل كيلوجرام ليمون , وقومي بالتحركيه جيدا حتي يذوب تماما , حيث يعتبر الملح مادة طبيعية حافظة . وبعد ذلك قومي بسكب الليمون في قارورات , ثم قومي بغلقها بإحكام , ثم قومي بحفظها في الثلاجة لمدة شهر كامل , كما يمكنك أيضا سكب الليمون في قوالب الثلج وقومي بحفظه في الفريزرحتى السنة .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه