مجلة ريحانة الالكترونية

الصدمات النفسية فى مرحلة الطفولة تسبب أمراض القلب والسكر عند البلوغ

نتائج خطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن الأطفال الذين يتعرضون لصدمات نفسية فى مرحلة الطفولة قد تزيد لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أو مرض السكرى فى مرحلة البلوغ.

وقال مؤلف الدراسة أشلى بروفيت، أستاذ أبحاث ودراسات فى كلية هارفارد للصحة العامة فى بوسطن، إن هذا الاكتشاف يثير الدهشة حيث إن المستويات المرتفعة من الضيق فى الطفولة يزيد مخاطر الإصابة بأمراض الكبار.

ولتأكيد نتائج الدراسة، تتبع الباحثون أكثر من 6700 شخص من سن 7 إلى سن 42 عامًا وتم تقييم مستويات الضغط النفسى على مدى ست مرات مختلفة فى 7 و11 و16 سنة من العمر. ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بأمراض القلب واضطرابات التمثيل الغذائى كان أعلى بين أولئك الذين عانوا من الإجهاد طوال حياتهم. وأضاف الباحثون أن تعلم التركيز على التطور العاطفى المبكر ومساعدة الأطفال على تنظيم العواطف بشكل فعال قد يكون هدفًا مهما للوقاية من الأمراض وجهود تعزيز الصحة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه