مجلة ريحانة الالكترونية

الشوكولاتة للأطفال: هل أنت معها أم ضدها؟

تعد الشوكولاتة من الأصناف الغذائية المفضلة في جميع أنحاء العالم. وسواءً كنت تشعر بالسعادة أو الحزن أو الحماس أو التعب أو الضجر، فإن لوحاً من الشوكولاتة كفيل بمنحك شعوراً أفضل. وبما أننا جميعنا نحب الشوكولاتة، فليس غريباً أن يحبها الأطفال أيضاً!

ولكن ما هي كمية الشوكولاتة التي يمكن اعتبارها زائدة عن الحاجة؟ وما هي الحصة المناسبة التي يوصى بتناولها؟ وهل هي حقاً صحية للأطفال؟

إن الفوائد الصحية لتناول الشوكولاتة مثبتة علمياً بحسب ما تقول رحمة عبيد الكتبي، أخصائية تغذية في شركة الشوكولاتة البلجيكية “بيلفاس. وتضيف الكتبي بأن تناول قطعة صغيرة جداً من الشوكولاته الداكنة من 3 – 4 مرات في الأسبوع لن يضر بصحة طفلك. وفي الواقع، فإن إضافة القليل من الكاكاو إلى كوب الحليب أو رش القليل منه على الفاكهة قد يشجع الطفل على تناول المأكولات الصحية التي قد لا يرغب بتناولها في الأحوال العادية.

ويجب أن لا يحصل الطفل على أكثر من 13 ملعقة صغيرة من السكر يومياً. ومع أن هذه الكمية تبدو كبيرة بطبيعة الحال، إلا أن السكر يدخل في تركيب العديد من المواد الغذائية. وتذكر أن الاعتدال هو أساس الغذاء الصحي!
خير معلومة عن الشوكولاتة
أن الشوكولاته مستخلصة من نبات غني بالمواد المغذية. وتحتوي الشوكولاته الداكنة على العديد من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم، إضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الأمراض ومقاومتها. كما تساعد الشوكولاته الداكنة على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز.

وفيما يلي بعض الطرق البسيطة لإدخال القليل من الشوكولاته في وجبات طفلك الأساسية والسريعة:
– إذابة بعض الشوكولاته الداكنة وإضافتها إلى مختلف الأطعمة من الفواكه الطازجة إلى الفشار.
– تحضير شراب الشوكولاته البارد في المنزل بإضافة رقائق الشوكولاتة الداكنة، أو بعض المكعبات المقطعة منها، أو خفقها مع مسحوق الكاكاو غير المحلى.
– تحضير تورتة الشوكولاتة الصحية باستخدام شوكولاتة عالية الجودة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه