مجلة ريحانة الالكترونية

الشاي بالليمون سيدهشك بقدرته الفعالة على التخسيس!

الشاي هو من أكثر المشروبات شهرة حول العالم الذي يلجأ إليه الكثيرون لحل العديد من المشاكل الصحية والوقاية منها. قد لا تعلمين أن إضافة الليمون إليه يزيد من فوائده، خصوصاً إن كنت تهدفين إلى خسارة الوزن. ويمكن أن يكون الشاي بالليمون من أكثر الحلول فعالية وأفضلها للتخسيس، فإليك اليوم من موقع أنوثة كيفية تحضيره وتناوله لنتائج ملحوظة.

أهمية الشاي بالليمون للتخسيس

تجدين في كوب الشاي بالليمون عدة عناصر مفيدة للجسم ومن أهمها مادة الفلافونويد التي تسرّع عملية الهضم عند الأشخاص وتعزّزها. في الوقت عينه تمنع هذه المادة تراكم الدهون والسكريات الموجودة في الطعام بالجسم فينعكس الأمر إيجاباً في طرد الكولسترول الضار من الجسم ومنع تراكم الدهون في الشرايين.

ويجب أن لا تنسي بأن الليمون يحتوي على مواد متعددة تساهم في كبح الشهية، لذا يمكنك المحافظة على الوزن المثالي للجسم.

يفضّل أن تغلي الليمون بقشره في الشاي من أجل منحك شعوراً بالشبع، ويُنصح بش هذا المشروب باستمرار بعد الطعام لكي يمنحك النتيجة المطلوبة. من أجل تحضير الشاي بالليمون ما عليك سوى غسل الليمون جيداً واستخراج القليل من العصير منها وإضافته الى الماء. إغلي الماء وأضيفي اليه الشاي ومن ثم تناوليه.

فوائد الشاي بالليمون عامة

إضافة إلى فوائده المتعددة للتخسيس، يساعد الشاي بالليمون جسمك على امتصاص الدهون والسكريات الموجودة في الطعام وكذلك ينشّط عمل الدماغ ويساهم في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

عليك أن تعلمي بأن نقص المناعة في الجسم يقود الى إصابتك بأمراض متعددة، لذا من المهم أن تلجأي الى الشاي بالليمون لأنه يعزز من مناعة الجسم ضد الأمراض مع احتوائه على الفيتامين سي وعلى مضادات الأكسدة.
إلى ذلك، يقي هذا المشروب اللذيذ من الإصابة بمرض السرطان، ويعالج أمراض الجهاز التنفسي ويطرد البلغم من الجسم ويحمي من الإنفلونزا. ولأنه يخلص الجسم من السموم وينقي الكبد، يؤدي الشاي بالليمون إلى خسارة الوزن تلقائياً ويمنح الطاقة والحيوية، لذا ينصح به لمن يمارسون الرياضة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه