مجلة ريحانة الالكترونية

الزيادة في منطقة البطن تخفي العديد من الأمراض

إذا كنت ممن يعانون من الزيادة المفرطة في الوزن في منطقة البطن فقط، وهو ما يسمى بـ" الزيادة الموضعية"، فعليك أن تتخذي الحيطة من ذلك، لأن هذه الزيادة قد تخفي وراءها بعض الأمراض الخطيرة التي عليك أن تتداركيها، ومن هذه الأمراض

:

أورام بالرحم: أن كنت تعانين من زيادة وزن سريعة في منطقة البطن تتزامن مع آلام شديدة بالمعدة مع عدم انتظام للدورة الشهرية أو الحيض مع كثرة الغازات فيجب عليك التوجه للطبيب مباشرة للفحص والتأكد من عدم وجود مشكلة صحية لأن عادة ما تتسبب الأورام بالرحم بالانتفاخ المبالغ فيه وزيادة الوزن الشديدة بمنطقة البطن فقط بسبب الغازات وتوتر إفراز الهرمونات.

مشاكل بالكبد: للأسف يكون زيادة وزن البطن الشديدة والسريعة هي أحد المراحل الأخيرة في مرض فشل الكبد وقد يكون لأسباب كثيرة وعادة ما يتزامن تلك الزيادة بالوزن مع الإصابة بكدمات بسهولة والتورم بالمفاصل والقدمين والانتفاخات الشديدة المهم هنا هو التوجه للفحص المتخصص والتأكد من كفاءة عمل الكبد.

زيادة إفراز الكورتيزول: قد يكون ما تعاني منه هو زيادة إفراز هرمون الكورتيزول بالجسم لذا تأكدي من التحقق منه، وتأكدي من أن تفحصي نفسك عند ظهور أي من تلك الأعراض مصاحبة لزيادة وزن منطقة البطن لديكِ فقد يكون حل رشاقتك في صحتك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه