مجلة ريحانة الالكترونية

الرياضة تؤخر شيخوخة الجسم

عدم ممارسة الرياضة تجعل عضلات جسمك دائماً فى حالة ارتخاء وضعف، ويصعب على القلب والرئة أن يقوما بوظيفتهما بصورة جيدة، وقد تصاب المفاصل بضعف. قلة النشاط له خطورته الكبيرة لذلك عليك ممارسة رياضة، ولتكن المشى على الأقل. وإليك بعض فوائد الرياضة للجسم

:

الرياضة تحمى من الأمراض: أجسامنا تحتاج إلى الحركة والتمارين. التمارين اليومية هامة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة، فهى تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب، السرطان، إرتفاع ضغط الدم، السكر وأمراض أخرى.

الرياضة تساعدك على الصبر والتحمل:  عند ممارسة الرياضة يبدأ الجسم فى إستهلاك الطاقة الموجودة به. التمارين الرياضية تساعدك على التحمل والصبر، وذلك عن طريق تدريب جسمك على أن يكون أكثر مرونة وحركة مستخدماً كمية طاقة أقل.

الرياضة تقوى العضلات: الرياضة تقوم بتكوين العضلات وتشكيلها، وتقوى العظام والأربطة لتحمل المزيد من القوة. مع ممارسة الرياضة لن تشعرى فقط بالجسم الصحى ولكن بالشكل الأفضل لمظهر جسمك.

الرياضة تزيد مرونة الجسم:  التمارين التى تقوم بشد الجسم تكون مفيدة لتكوين قوام جيد، فهى تجعل الجسم فى حالة مرونة لتسهيل عملية الإلتواء والإنحناء وجميع حركات الجسم المختلفة. زيادة مرونة الجسم عن طريق الرياضة تقلل فرص الإصابات.

الرياضة مفيدة للتخلص من التوتر: إذا كنت تشعر بآلام فى الرقبة أو فى الجزء العلوى من الظهر أو تشعر بالتوتر والشد العصبى فقيامك ببعض التمارين الخفيفة لشد الجسم تجعل عضلات الجسم فى حالة ارتخاء، وتشعر بالراحة وممارسة الرياضة يزيل التوتر والشد العصبى ويريح الجسم.

التحكم فى وزن الجسم:  الرياضة هى مفتاح التحكم فى وزن الجسم، لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة. وبالتالى بقاء الجسم دائماً فى وزن وشكل جيد.

الرياضة تزيد جمال الجسم: الرياضة أيضاً تساعد على بقائك فى مظهر جيد، وعدم ظهور تجاعيد الشيخوخة مبكراً والرياضة تحسن عملية التوازن والتناسق فى الجسم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه