مجلة ريحانة الالكترونية

الرضاعة الطبيعية حماية من سرطان الثدي ا

الرضاعة الطبيعية لها الكثير من الفوائد التي تعود على صحة المرأه وتعود على صحة الطفل فتعمل على منح الطفل العناصر الغذائية التي يستخدم في إستكمال وتعمل

على تعزيز صحة المرأه وحمايتها من الإصابة بمرض سرطان الثدي .

 

حيث أثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة كولومبيا أن الرضاعة الطبيعية تعمل على تقليل نسبة الأستروجين والبروجيسترون التي تعمل على زيادة فرصة الإصابة بمرض السرطان الثدي لدى المرأه .

وقد ثبتت هذه الدراسات أن المرأه التي أنجبت أكثر من ثلاث مرات ولم ترضع طفلها رضاعة طبيعية قد تكون عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي بسبب زيادة الهرمونات في الجسم ، لذا فلابد من أن تحرص المرأه على رضاعة أطفالها رضاعة طبيعية حتى تحصن نفسها من خطر الإصابة بسرطان الثدي وزيادة الرهمونات في الجسم .

حيث أن الرضاعة الطبيعية تعمل على التخلص والتقليل من فرص الإصابة بالأمراض التي تصيب المرأه من سرطان الثدي ، فقد أجريت الكثير من الأبحاث حول السيدات المصابون بالمرض فقد ثبت أن أكثرهم إصابة بالمرض الخبيث هم من تجنبوا إرضاع أطفالهم الرضاعة الطبيعية مما نتج زيادة في هرمون الأستروجين والبروجيتسرون .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه