مجلة ريحانة الالكترونية

الرؤوس السوداء: أسبابها وكيفية التخلّص منها

الرؤوس السوداء التي تظهر على شكل بثور سوداء صغيرة خصوصاً في الانف،

هي مشكلة جمالية تزعج من يعاني منها. فما هي تلك البثور؟ ما أسبابها؟ وما هي سبل علاجها؟

 

أوّلاً: تعريف الرؤوس السوداء وأسبابها

الرؤوس السوداء تظهر في الوجه عموماً والانف تحديداً نتيجة تكاثر الخلايا الميتة والزهم أو المعروف بالـ" sebum" على سطح الجلد، رغم حماية هذا الاخير البشرة من المؤثرات الخارجية. ولكن بسبب الخلل في الهورمونات والاجهاد الذي يعترض الانسان، فإن البشرة تنتج مزيداً من الزهم الذي يسدّ المسام ويتأكسد بالتفاعل مع الهواء، وهذا ما يؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء.

يذكر أن الرؤوس السوداء تظهر في الأنف والذقن والجبين، أو ما يعرف بالـ zone T للوجه، وهي المنطقة الدهنية في الوجه.

ثانياً: سبل علاجها

أ‌- الطريقة التقليدية... الحمام الساخن: للتخلّص من الرؤوس السوداء، عرّضي وجهك لحمام من الماء الساخن، فالبخار يساهم في تفتّح المسام وتتمكنين بسهولة من التخلّص من الرؤوس السوداء بواسطة منديل. وبعد الانتهاء من إزالة كلّ الرؤوس السوداء، نظّفي وجهك بغسول للوجه مضاد للباكتيريا.

ب‌- الكريمات ومنظّف الوجه: للتخلّص من الرؤوس السوداء، طبّقي منظّفاً للوجه ليلاً ونهاراً، وإختاريه مناسباً لنوع بشرتك. ولا تختاري ذلك الذي يحتوي بتركيبته على الكحول لأنه يأزّم الوضع.

ت‌- القناع وتقشير الوجه: كذلك، للتخلّص من الرؤوس السوداء إلجئي الى القناع لتقشير الوجه الذي يساعدك في التخلّص من الخلايا الميتة، شرط أن يكون مصنوعاً من مواد طبيعية، ومرّتين في الأسبوع.

http://waznek.s7days.com/Skin/2310.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه