مجلة ريحانة الالكترونية

الحمل الذي يحتاج لعناية

جميع أنواع الحمل فأنت بحاجة للعناية به ويجب على السيدات الحرص على جنينهم حتى يأتي إلى الحياه بسلام دون حدوث أي مشكلة له . فيجب عليكي أن

تهتمى به جيدا سواء كان أول حمل أو أخر حمل أو ثاني أو ثالث حمل , لا تدعين أنك تملكين الخبرة ولكن أهتمي بطفلك جيدا .

 

ولكن هناك حمل يحتاج لعناية أكثر من اللازم وهو الحمل فوق سن الخامسة والثلاثين , فقد نجد بعض السيدات الذين يكون لديهم أبناء كبار يحملون دون العلم , فقد يكون حدث خطأ ما وتحمل وهي تكون مواظبة على منع الحمل أو تكون لديها جهاز ومع ذلك تحمل فهي في الأول والأخر إرادة الله .

تتضايق المرأه كثيرا عند حدوث ذلك وتظل تبكي فهي لا تعرف ما تفعل وهي تشعر أنها أمرأه كبيرة لا يمكن لها أن تحمل وتلد مثل الأول , وتبدأ الأم في الشعور بالألم الشديد وكأنها أول مرة تحمل فهي قد تناست ما كانت تشعر به مما يسبب لها الضيق .

يجب عليكي عزيزتي معرفة أن كل هذه إرادة الله وهو يريد لهذا المخلوق أن يولد وأنتي ما ألا وسيلة من الوسائل ولا تعلمي لعل هذا المخلوق يكون سببا في سعادتك .

أحرصي على غذائك فأنتي في حاجة للعناية الجيدة بنفسك وتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والفيتامينات مثل الألبان والجبن والبيض فأكثري منهم , ولا تتناولي الأطعمة الثقيلة التي تسبب لك ضرر , وتناولي الأطعمة الخفيفة التي لا تتعبك , وقومي بممارسة رياضة خفيفة تسهل عليكي الولادة وطول النفس , أهتمي بالإكثار من شرب المياه حتى يأتي طفلك بسلام .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه