مجلة ريحانة الالكترونية

الحليب .. فوائد صحيّة مفاجئة

يعدّ الحليب - وفق رأي الغالبية - من أكثر الأغذية الصحية المفيدة في العالم؛ ففوائده لا تحصى للشعر، الشهية والأعصاب. تفقّدي ميزاته؛ حتى تقتنعي بإدخاله سريعًا إلى نظامك الغذائي:

- يضبط الشهية: ثبت علميًا أن من يشرب الحليب في الصباح سيتناول وجبة غذاء أصغر؛ لأنه صمد لمدّة أطول قبل الشعور بالجوع مجدّدًا.
- يدعم نمو العظام: كلما تقدّمنا في السنّ ترهّل الجلد؛ وهذا لأننا نفقد صلابة العضل الذي

كنا نملكه في صغرنا، والطريقة الأفضل لمقاومة الترهّل هي باستعادة هذا العضل بفضل البروتين الموجود في الحليب، كما يعدّ المصدر الأكبر لفيتامين D، الذي يؤدي أي نقص فيه إلى ضعف العضل.
- يجعل الشعر انسيابيًا ولامعًا: يحافظ على صحة الشعر ولمعانه وعلى فروة رأس قويّة؛ لأن البروتين والدهون الموجودة فيه تعمل على تقوية الشعر، بينما الكالسيوم يدعم نموه ويساعد على الحد من تساقطه، كما يحتوي الحليب على فيتامينَي A وB6، البيوتين والبوتاسيوم التي تحافظ على شعر ناعم وصحي لامع.
- يساعد على إنقاص الوزن: أظهرت الأبحاث أن النساء اللواتي يشربن الحليب قليل الدسم يفقدن وزنًا أكثر من اللواتي يستثنين الحليب من حميتهم الغذائية.
- يهدئ الأعصاب: هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر في نهاية اليوم، فكوب واحد من الحليب يساعد على استرخاءالعضلات وتهدئة الأعصاب، كما ثبت أيضًا أنه يهدئ من العوارض السلبية للدورة الشهرية ويزيد الطاقة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه